"أوْج الرياضة" واتحاد السباحة" يطلقان البرنامج الجديد

7 برامج وبطولات ومسابقات ضمن "السباحة للجميع"

مسقط- الرؤية

أعلن مهرجان أوْج الرياضة والاتحاد العماني للسباحة تفاصيل برنامج "السباحة للجميع"، والذي سينطلق خلال فعاليات المهرجان التي ستقام بين شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وجاء الإعلان عن برنامج "السباحة للجميع" خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة والاتحاد العماني للسباحة بالتعاون مع الاتحادين العربي والآسيوي للسباحة. ويأتي برنامج (السباحة للجميع) لأهمية ممارسة السباحة من قبل الشباب والمجتمع وهو برنامج يشرف عليه الاتحاد العماني للسباحة ومهرجان أوج الرياضة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للسباحة ويهدف إلى تسليط الضوء على أبرز وأحدث الطرق والوسائل التي تعزز الأمن والسلامة أثناء ممارسة الأنشطة في مختلف المسطحات المائية وتشجيع ممارسة الأنشطة البدنية عموماً وخاصة السباحة في جميع أنحاء السلطنة.

وسيقدم البرنامج أسس ومبادئ علمية ومعايير مهمة موحدة للتعريف بأهمية ممارسة السباحة وخصوصا للشباب من خلال محاضرات سيلقيها خبراء متخصصون في مجالات تعليم وتدريب السباحة والإنقاذ المائي من السلطنة والقارة الآسيوية.

وقال طه الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة بأن مذكرة التفاهم مع مهرجان أوج الرياضة ستتضمن 7 برامج وبطولات ومسابقات، تقام خلال الفعاليات الخاصة بالمهرجان منها تنظيم بطولتين للتحدي الأولى للسباحة بخوض السباحة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وكذلك تنظيم بطولة أوج للسباحة الطويلة والتي ستقام على الشواطئ بمحافظة مسقط.. كما يتضمن البرنامج إقامة دورتين لتأهيل لمدربي السباحة ودورة لتأهيل تقنيين وفنيين في استعمال التوقيت الإلكتروني إضافة الى ورشة متخصصة لأهمية الألعاب المائية للشباب. وأكد الكشري أن مذكرة التفاهم مع مهرجان أوج الرياضة ستتيح للشباب والمجتمع للمشاركة في هذه البرامج والبطولات لاكتساب مهارات جديدة لسواء للمبتدئين أو للممارسين.

من جهته، قال حسن رمضان مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض "الشريك الرسمي" لمهرجان أوج الرياضة إن مذكرة التفاهم مع الشريك الرياضي الجديد تضيف تنوعا نوعيا في الفعاليات الرياضية التي سيشهدها المهرجان والذي سيقام لأول مرة على مستوى السلطنة ويأخذ بعداً كبيرا في الكم والكيف للبطولات والمسابقات والفعاليات المرافقة للمهرجان متمنيا أن يشهد المهرجان تفاعلا كبيرا من المجتمع بالسلطنة ومن الجاليات المقيمة بالسلطنة.

وقال سالم الحبسي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أوج الرياضة إن المراحل التي قطعها المهرجان "ايجابية الى حد كبير"، مشيرا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد العماني للسباحة وكذلك الاتحادين العربي والآسيوي يعطي للمهرجان بعدا إقليميا وقاريا.

تعليق عبر الفيس بوك