وزيرة التنمية الاجتماعية تبحث تعزيز الشراكة مع "جمعية الصحفيين"

مسقط- الرؤية

زارت معالي ليلى بنت أحمد بن عوض النجار، وزيرة للتنمية الاجتماعية، صباح أمس، جمعية الصحفيين العمانية؛ للاطلاع على سير عمل الجمعية، وما تحقق من منجزات خلال الفترة الماضية.

واستقبل الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، بحضور عدد من أعضاء المجلس، معالي الوزيرة؛ حيث رحب بمعاليها وأشاد بدور وزارة التنمية الاجتماعية وتعاونها مع الجمعية، وما تقدمه في سبيل الرقي بمؤسسات المجتمع المدني. وقدم طالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية نبذة عن الجمعية ولجانها وأنشطتها التي نفذتها خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى شرح مفصل عن خطط الجمعية وأهدافها وما تحقق على أرض الواقع من مشاريع تطويرية تهدف إلى الارتقاء بالعمل الصحفي، بما يُعزز دور الإعلام بكافة أطيافه والمكاسب التي حققتها الجمعية داخليا وخارجيا.

وقدم سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، نبذة عن أنشطة الجمعية ونشاطها في الاتحادين العربي والدولي للصحافة، وما تم تفعيله في الفترة الماضية من أعمال تهدف إلى استمرارية العمل الصحفي المحلي والعربي. كما قدم يوسف بن عبد الكريم الهوتي رئيس لجنة الحريات والتعاون الدولي نبذة عن دور الجمعية وجهودها على المستوى العالمي، ومشاركاتها الفاعلة في الأنشطة الهادفة والتي من شأنها تؤسس لمسيرة إعلامية عمانية مغايرة.

وأكدت معالي الوزيرة أن زيارتها تأتي في إطار الوقوف على الصعوبات التي تواجه عمل الجمعية لتوفير أفضل السبل لضمان تنفيذ أنشطتها، مشيرة إلى أن الجمعية شريكة أساسية في عمل الوزارة، وكذا الجمعيات الاخرى، نظرا لما تتمتع به من خبرة كبيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي. وأشارت النجار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من التعاون والشراكة بين الجانبين لدعم جهود الدولة وتعزيز المفاهيم التي تحتاجها لتغير الصور النمطية السائدة. ووجهت النجار بسرعة إنجاز عدد من المشاريع التي تعتزم الجمعية تنفيذها في القريب العاجل والاستمرار في المحافظة على مكانة عُمان في المحافل العربية والإقليمية والدولية.

تعليق عبر الفيس بوك