طلاب جامعة السلطان قابوس يحصدون المركز الثاني بمسابقة "البرميل الملكي"

مسقط- الرؤية

فازت مجموعة من طلبة جامعة السُّلطان قابوس بالمركز الثاني في مسابقة جائزة البرميل الملكي؛ وذلك على مستوى العالم ومن بين 9 جامعات عالمية، وتنظم هذه المسابقة الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول.

وتستند المسابقة إلى تحليل بيانات مُعطاة من قبل الجمعية وعرض الأماكن ذات الاحتمالية العالية لتواجد النفط فيها، كما تقدم المسابقة فرصة للدارسين في تخصصات علوم الأرض وهندسة النفط للتطبيق العملي لما تمَّ دراسته، بتأسيس فريق من أفضل طلبة علوم الأرض وهندسة النفط الذي يحاكي عملهم عمل شركات استكشاف النفط.

وتقوم فرق الجامعة بتحليل مجموعة بيانات (الجيولوجيا والجيوفيزياء والأرض والبنية التحتية للإنتاج والمواد الأخرى ذات الصلة)، ويقدم كل فريق نتائجه في عرض تقديمي مدته 25 دقيقة أمام لجنة من خبراء الصناعة. ويتم تتويج الفرق الفائزة بناءً على أدائهم وتحليلهم للبيانات. وحصلت جامعة الفيدرال في البرازيل على المركز الأول عالمياً، والمركز الثالث كان من نصيب جامعة نابولي الإيطالية.

والطلبة هم: سلمى بنت عبدالله الرحبية، ومروة بنت محمد الحضرمية، وثريا بنت أحمد الحارثية، وسعيد بن خالد الفارسي- تخصص علوم الأرض بكلية العلوم، وإيمان بنت محمد الفزارية تخصص هندسة النفط والغاز بكلية الهندسة، وذلك تحت إشراف خليل بن جمعة الهوتي مدرس بقسم علوم الأرض بكلية العلوم، والدكتور محمد فرفور أستاذ مساعد بالقسم نفسه في جامعة السلطان قابوس. ويأتي هذا الفوز بعد حصولهم على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مارس الماضي.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك