السلطنة تُنافس في بطولة كأس العالم للقدرة "إيطاليا 2021" بمشاركة 4 فرسان

مسقط- العُمانية

تُشارك الخيالة السُلطانية في منافسات بطولة كأس العالم للقدرة 2021 التي ستقام في 22 مايو الجاري في مدينة بيزا بجمهورية إيطاليا، بفريق السلطنة المكوّن من 4 فرسان، إلى جانب 90 فارسًا وفارسة يمثلون 35 دولة من مختلف دول العالم.

وتبلغ مسافة مسارات البطولة 160 كم موزعة على 6 مراحل، تبلغ مسافة المرحلة الأولى 33200 كم، فيما تبلغ المرحلة الثانية 24 كم، وتبلغ المرحلة الثالثة 32800 كم، فيما تبلغ مسافة المرحلة الرابعة 26 كم، والمرحلة الخامسة 24 كم، وبينما تبلغ المرحلة السادسة 20 كم.

وأكد الدكتور سرحان بن سالم الزيدي مدير عام الخيالة السُلطانية بشؤون البلاط السلطاني: أن الخيالة السُلطانية أكملت تحضيراتها كافة للمشاركة والمنافسة في هذه البطولة، مُشيرًا إلى أن التأهل إلى بطولة كأس العالم للقدرة يعد إنجازًا يُضاف إلى إنجازات الخيالة السُلطانية المتوالية التي تحققت من خلال الخطة التي وُضعت للمشاركة والمنافسة في هذه البطولة. وقال: "اجتاز فرسان الخيالة السُلطانية عدداً من السباقات التي نظمها الاتحاد الدولي للفروسية في عدة دول، مما أهَّلهم للمشاركة في هذه المسابقة العالمية، رافق ذلك العزيمة التي اتسم بها الفرسان والجهد المبذول من الجهازين الفني والإداري للفريق وإصرارهم على التأهل رغم الظروف التي يمر بها العالم خلال هذه الفترة والمتمثلة في جائحة فيروس كورونا".

وستمثل الخيالة السُلطانية السلطنة في بطولة العالم للقدرة 2021م بمشاركة 4 فرسان بعد اجتيازهم لسباقات دولية نظمها الاتحاد الدولي للفروسية في أوروبا وهم الفارس محمود بن مرهون الفوري على صهوة الفرس "دليلة"، والفارس عادل بن سعيد البلوشي على صهوة الفرس "توسكان"، والفارس أحمد بن سالم الحمداني على صهوة الحصان "فينورد"، والفارس حسين بن علي الفارسي على صهوة الحصان "رافال دي كارير".

وبدأت الخيالة السُلطانية التحضير للتأهل لبطولة العالم للقدرة من خلال المشاركة في عددٍ من السباقات الدولية التي نظمها الاتحاد الدولي للفروسية في أوروبا، وخاض الفرسان تدريباتهم تحت إشراف المدرب الفرنسي رومان لابورت ، وبذل الفرسان قصارى جهدهم لتجاوز مرحلة الإعداد ثم المنافسة والتأهل لبطولة العالم للقدرة 2021م، والتي كان من المقرر إقامتها في سبتمبر 2020م.

وشارك فرسان الخيالة السُلطانية في عدد من السباقات الدولية التي نظمها الاتحاد الدولي للفروسية في أوروبا؛ وذلك للمُنافسة واجتياز السباقات لضمان التأهل إلى بطولة العالم للقدرة "إيطاليا 2021"؛ ومن أبرز تلك السباقات اجتاز الفارس محمود الفوري على صهوة الفرس دليلة منافسات سباق كاستروس الفرنسي الذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120كم، كما اجتاز الفارس صالح البلوشي على صهوة الفرس الريجا منافسات السباق نفسه. كما تمكن الفارس حسين الفارسي على صهوة الحصان المُهلب من اجتياز منافسات سباق بوش الألماني والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 90كم ، فيما اجتاز الفارس محمود الفوري على صهوة الحصان خنجر منافسات سباق كومبين الفرنسي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كم.

واستطاع الفارس عادل البلوشي على صهوة الفرس سلام اجتياز منافسات سباق باردي سفن الفرنسي الذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 90 كم، وتخطى الفارس علي الفارسي على صهوة الحصان رافال دي كارير منافسات سباق جوليانس الفرنسي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 122كم، واجتاز الفارس أحمد الحمداني على صهوة الحصان فينورد منافسات سباق كاستل سلجرات الفرنسي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 160 كم، واجتاز الفارس محمود الفوري على صهوة الفرس دليلة منافسات سباق فونتن فريدا الإيطالي الذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 160 كم، كما اجتاز الفارس عادل البلوشي على صهوة الفرس توسكان منافسات السباق نفسه.

كما اجتاز الفارس صالح البلوشي على صهوة الفرس كاليبسا منافسات بطولة العالم للخيول الصغيرة لعمر 7 أعوام الذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كم، وأقيم في مدينة بيزا الإيطالية. اجتاز فرسان الخيالة السُلطانية عادل البلوشي على صهوة الفرس ثراء والفارس أحمد الحمداني على صهوة الفرس كاسبة والفارس هشام الفارسي على صهوة الحصان كاش كاش منافسات سباق ارميلو الهولندي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 120 كم، كما اجتاز الفارس حسين الفارسي منافسات سباق ارميلو الهولندي والذي نظمه الاتحاد الدولي للفروسية لمسافة 160 كم .

يُشار إلى أن الخيالة السُلطانية تأهلت في تاريخها 5 مرات إلى بطولة العالم للقدرة والتحمل، وهذه المرة السادسة التي تتأهل فيها إلى نهائيات بطولة العالم للقدرة؛ حيث تأهلت إلى بطولة العالم للقدرة بماليزيا 2008، وبطولة العالم للقدرة ببريطانيا 2012، وبطولة العالم للقدرة بفرنسا 2014، وبطولة العالم للقدرة بسلوفاكيا 2016، وبطولة العالم لألعاب الفروسية بأمريكا 2018، وبطولة العالم للقدرة بإيطاليا 2021، وكانت النتيجة الأبرز للخيالة السُلطانية تحقيقها المركز الثالث وتتويجها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للقدرة والتي أُقيمت في بريطانيا 2012.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك