"مركز الزبير" يشرف على تجديد عقد تجاري بين أحد أعضائه و"مياه الواحة"

مسقط- الرؤية

أشرف مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على تجديد عقد تجاري لشركة الخدمة لإعادة التدوير أحد أعضاء المركز مع شركة مياه الواحة إحدى شركات مؤسسة الزبير الرائدة في مجال تصنيع مياه الشرب النقية في السلطنة وذلك من أجل جمع وإدارة نفايات مياه الواحة.

ووقع اتفاقية العقد التجاري نيابة عن شركة الخدمة محمود بن عبدالله العامري مؤسس الشركة، فيما وقعها نيابة عن مياه الواحة صالح بن سليمان العامري نائب مدير عام الإدارة والموارد البشرية للشركة، بحضور سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وينص العقد التجاري على قيام شركة الخدمة لإعادة التدوير إحدى المشاريع الفائزة في برنامج الدعم المباشر 2017 والمقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بجمع وإدارة مخلفات شركة مياه الواحة وإعادة تدويرها، حيث تقوم شركة الخدمة بإعادة تدوير هذه المخلفات وفق معايير حددتها الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" الجهة الحكومية المتخصصة في خدمة إدارة وجمع النفايات في السلطنة.

وفي سبيل دعم المشاريع الرائدة، قام المركز أيضاً بتوقيع اتفاقية تعاون مع الشركة العمانية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" في عام 2016 من أجل تبني أحد المشاريع الفائزة في برنامج الدعم المباشر وتقديم الدعم لهم من أجل تطوير مشاريعهم الفائزة، وكجزء من هذه الاتفاقية قامت أومنفيست بتبني مقعد الخدمة لإعادة التدوير وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية رفع مستوى الثقافة البيئية لدى المجتمع وخصوصا فيما يخص إدارة النفايات وإعادة تدويرها. ويعتبر برنامج الدعم المباشر إحدى مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الرائدة في دعم رواد الأعمال الطموحين وأصحاب الهمم والإمكانات العالية.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية الأولى وقعت قبل حوالي سنتين في 2019 ما بين شركة الواحة والخدمة لإعادة التدوير والتي بموجبها تقدم مؤسسة الخدمة لإعادة التدوير الحلول لإدارة مخلفات مصانع الواحة للمياه بأحدث الأساليب والتقنيات الصديقة للبيئة والمتماشية مع القوانين الجديدة الصادرة من الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة". ولقد ساهمت هذه الاتفاقية في تقليل النفايات التي ترسل إلى المرادم بشكل كبير وذلك من خلال إعادة تدويرها من قبل شركة الخدمة لإعادة التدوير والتي اعتمدت أفضل الأساليب والممارسات العالمية في مجال إدارة النفايات.

وقال سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إن تجديد هذا العقد يدل على ثقة شركة مياه الواحة والرضا من مستوى أداء الخدمة المقدمة من  شركة الخدمة لإعادة التدوير أحد أعضاء مركز الزيبر للمؤسسات الصغيرة عضو مركز الزبير. وأشار:  أشكر شركة مياه الواحة في تعاونهم المستمر وإعطائهم الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنمو والتطور، حيث تساهم هذي الفرص في تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة والذي يساهم بشكل كبير في إيجاد مؤسسات قادرة على النمو والتطور، وأتوجه بالشكر أيضاً إلى أومنفيست على دعمها وتبنيها للمقعد الخاص بالخدمة لإعادة التدوير كجزء من برنامج الدعم المباشر.

وقال صالح بن سليمان العامري مدير عام بشركة مياه الواحة: "يسعدنا تجديد الاتفاقية مع  شركة الخدمة لإعادة التدوير والتي استطاعت أن تثبت قدرتها على تقديم أفضل الحلول لإدارة نفايات شركتنا وبطرق حديثة وصديقة للبيئة. وأضاف: تحتاج الشركات العمانية الصغيرة فقط إلى إعطائها الفرص لإثبات نفسها بأنها قادرة على المنافسة في السوق، وهنا يكمن دور المؤسسات الكبيرة في منحها فرصاً للمساهمة في تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وقال محمود بن عبدالله العامري الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة الخدمة لإعادة التدوير: "أود أن أعبر عن سعادتي لتجديد الثقة والعقد مع شركة مياه الواحة ونتمنى ان نكون دائما عند حسن ضنهم، وبأن العمل مع شركة مياه الواحة ساهم بشكل كبير في تطوير وتقدم مؤسسة الخدمة لإعادة التدوير". وأضاف: "أود ان أوجه الشكر لشركة أومنفست على دورها في تطوير المؤسسة برعايتها لمقعدنا في برنامج الدعم المباشر ودعمها المستمر متمنيين الاستمرار في تقديم افضل الحلول في عالم إدارة المخلفات وإعادة التدوير، وكما أتوجه أيضا بالشكر للمستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على دعمهم المستمر في تقديم الإستشارات والجلسات التدريبية والتسهيلات في سبيل تطوير رؤى واهداف شركة الخدمة لإعادة التدوير والتي كان لها الأثر البالغ في وصولنا إلى هذه المرحلة من النجاح والتوفيق ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى مزيد من التعاون".

تعليق عبر الفيس بوك