المسالخ البلدية في الظاهرة تستقبل 1089 ذبيحة خلال العيد

عبري- ناصر العبري

بلغ إجمالي الذبائح بجميع مسالخ بلديات محافظة الظاهرة 1089 ذبيحة؛ حيث استقبل مسلخ بلدية عبري 650 ذبيحة، بينما استقبل مسلخ بلدية ينقل 206 ذبائح، وبلغ عدد الذبائح التي استقبلها مسلخ بلدية ضنك 233 ذبيحة.

وشهدت مسالخ بلديات محافظة الظاهرة نشاطاً متواصلاً طوال أيام عيد الفطر السعيد؛ حيث قامت دوائر شؤون البلدية بالمحافظة بتهيئة هذه المسالخ بصورة مناسبة لاستقبال الذبائح، وجرى متابعة سير عملها بشكل يومي ومتواصل من قبل المشرفين لضمان تقديم خدمة مميزة للجمهور.

وواصلت بلدية الظاهرة ممثلة بدوائر الشؤون البلدية بولايات عبري وينقل وضنك أعمالها الميدانية من أجل المحافظة على النظافة العامة في مختلف قرى ومناطق المحافظة خلال إجازة عيد الفطر السعيد؛ حيث تمَّ تشكيل فرق عمل للمناوبة خلال إجازة عيد الفطر السعيد في جميع دوائر شؤون البلدية بولايات المحافظة تقوم هذه الفرق المشكلة بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالعمل البلدي.

وقامت بلدية الظاهرة بالتنسيق مع شركة "بيئة" بتخصيص مواقع لتجميع مُخلفات الذبائح موزعة على مختلف قرى ولايات محافظة الظاهرة والتي من شأنها أن تسهل عملية التخلص من المخلفات بصورة صحية بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للجميع ويجنب المجتمع الآثار السلبية والسلوكيات الخاطئة التي قد تنتج عن رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها، والذي قد يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والجراثيم المسببة للأمراض، إضافة للجهود التوعوية التي تقوم بها من خلال النشر الإلكتروني في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحث المواطنين على ضرورة التعاون والالتزام بوضع جميع مخلفات الذبح في المواقع المخصصة لها.

وأولت بلدية الظاهرة اهتماما خاصاً بمجال الرقابة الصحية على مختلف المنشآت التجارية وذلك في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا خلال فترة العيد؛ حيث نفذت بلديات المحافظة العديد من زيارات التفتيش الصحي لمختلف المنشآت الغذائية. وفي مجال مراقبة الحيازات غير القانونية والمراقبة الفنية لمواقع البناء، تم تشكيل فريق في جميع دوائر شؤون البلدية بالمحافظة لمتابعة ومراقبة الأراضي البيضاء وعدم استغلالها، إضافة إلى متابعة أعمال التشجير ومواقع البناء وإصلاح أعمدة الإنارة؛ حيث نُفذت زيارات للعديد من المواقع في مختلف ولايات المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك