بنك العز الإسلامي يوقع مذكرة تفاهم لتقديم تسهيلات تمويلية في "مناظر الحيل"

 

مسقط- الرؤية

وقعت شركة الكون للإنشاء والتعمير "تكوين" المطورة لمشروع "مناظر الحيل"، مُذكرة تفاهم مع بنك العز الإسلامي، يقدم البنك بموجبها تسهيلات تمويلية جاذبة للعملاء الذين يرغبون في امتلاك وشراء شقق ومحلات في مشروع "مناظر الحيل" المُميز الذي يقع على شارع السلطان قابوس في الحيل الشمالية.

ووقع مذكرة التفاهم سيف بن سليمان الراشدي المدير التنفيذي لشركة تكوين، ومحمد الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد بالإنابة ببنك العز الإسلامي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في كلا المؤسستين. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن استراتيجية بنك العز الإسلامي في تقديم خدمات وتسهيلات تمويلية مصرفية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية سواء للأفراد أو المؤسسات أو الشركات في مختلف المجالات والقطاعات.

وقال محمد الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد بالإنابة إن اتفاقية التعاون التي تم التوقيع عليها مع شركة تكوين سوف تكون نقطة البداية لتأسيس علاقة تجارية متينة وقوية، كما سوف تقدم في الوقت نفسه تجربة لا مثيل لها مع العملاء من أجل خدمتهم. وأضاف أن مذكرة التفاهم هذه سوف تمنحنا منصة لتقديم التسهيلات التمويلية التي تأتي متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية للذين يرغبون في شراء الشقق والمحلات في أحدث منطقة تجارية في الحيل الشمالية وكل هذا يأتي تماشياً مع استراتيجيتنا لتوفير كافة التسهيلات للعملاء وكذلك لدعم هذا النوع من المشاريع ودعم السياحة ودعم التنمية المحلية.

من جانبه، قال سيف الراشدي المدير التنفيذي لشركة تكوين إن هذا التعاون المثمر مع بنك العز الإسلامي سيتيح الفرصة أمام المشترين لتمويل سكنهم بطريقة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، موضحاً أن المشروع يعد من المشاريع الاستثمارية الجديدة بالمنطقة من حيث الموقع والتصميم وروعة البناء. وأكد أنَّ هذا المشروع سيسهم في تحقيق العديد من الأهداف و المزايا والفوائد التي ستعود بالمنفعة على الجميع، وخاصة فئة الشباب؛ حيث تم تحديد أسعار مغرية وتنافسية مع توفر مرافق وخدمات حديثة.

وأضاف الراشدي أن مشروع مناظر الحيل يضم 91 وحدة سكنية بتشطيبات راقية و8 وحدات تجارية؛ حيث يجمع المشروع بين الشقق الفاخرة والمرافق ذات المستوى العالي لخلق الملاذ المثالي للأفراد والأزواج والعائلات، كذلك يقع المشروع في موقع إستراتيجي على شارع السلطان قابوس في الحيل الشمالية وبالقرب من جسر الخوض ويتمتع ببيئة متنوعة ومريحة بحيث يشكل مناظر الحيل مركزا اجتماعيا جديدا في العاصمة مسقط.

يشار إلى أن بنك العز الإسلامي يقدم العديد من الحلول التمويلية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية؛ سواء للشركات أو المؤسسات الحكومية أو الأفراد؛ حيث تقوم آلية عمل برنامج التمويل السكني على مبدأ الإجارة الموصوفة في الذمة حيث يقوم بنك العز الإسلامي بواسطة الإجارة الموصوفة في الذمة بتمويل العقار للعميل وهي عبارة عن إجارة منفعة أصل قيد الإنشاء لمدة معلومة وأجرة محددة تنتهي بتمليك الأصل لمستأجر المنفعة وهو العميل إذ يشيد المؤجر الأصل وفقاً لطلب العميل ووعده باستئجاره من البنك بعد تشييده، وفي نهاية عقد الإجارة يبيع البنك العقار للعميل بواسطة عقد بيع وشراء.

تعليق عبر الفيس بوك