منتخبنا يبدأ "معسكر دبي".. و"اتحاد القدم": ثقتنا في اللاعبين كبيرة

 

مسقط- الرؤية

غادرت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ظهر أمس إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى نهاية مايو الجاري، يخوض خلاله تجربتين أمام تايلاند يوم 25 مايو وإندونيسيا يوم 29 مايو، قبل السفر يوم 30 مايو إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض التصفيات الآسيوية ومباراة الصومال في تصفيات كأس العرب.

أكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة إعداد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وذلك قبل خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس أمم آسيا في الصين 2023.

وأشار إلى أهمية تحقيق كل الأهداف المطلوبة في المعسكر الخارجي الثالث في إمارة دبي، وأن يصل المنتخب الوطني للجاهزية الفنية الكاملة قبل خوض التصفيات الآسيوية. وفي حديث ودي مع لاعبي المنتخب الوطني الذين التقى بهم أمس الأحد قبل سفرهم إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لاستكمال برنامج الإعداد للتصفيات الآسيوية، قال: إن الظروف القاهرة التى يمر بها العالم حالياً بسبب وباء كورونا (كوفيد 19) حالت دون إقامة معسكرات داخلية، إضافة لتوقف نشاط المسابقات والذي بكل تأكيد كان له تأثير كبير، لكن الاتحاد ملتزم بقرارات اللجنة العليا بما يحفظ سلامة الوطن والمواطنين. وأكد الوهيبي أن المنتخب الوطني يمتلك عناصر خبرة ووجوها جديدة، ومع الوقت والمباريات والاحتكاك المطلوب نستطيع تكوين منتخب قوي وطموحاتنا كبيرة في تصدر مجموعتنا الآسيوية وبلوغ المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم.

وشدد الوهيبي على ضرورة الحفاظ على الاستقرار داخل المنتخب، مؤكدا أن كرة القدم تعتمد على البناء واللاعبين الجُدد، وسوف تكون أمامهم فرصة لإثبات وجودهم وتجربتي تايلاند وإندونيسيا ستكونان فرصة لهم من أجل إثبات وجودهم.

 وأضاف الوهيبي أن المشوار طويل وحافل خلال الفترة القادمة، متمثلاً في التصفيات الآسيوية وكأس العرب وكأس الخليج، مؤكداً أن التفكير الآن مُنصب على التصفيات المزدوجة، وأن الاستحقاقات المهمة هي ما يجهز المنتخب الوطني  لخوض غمار المنافسات المقبلة.

وكان الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش قد استدعى  29 لاعباً لمعسكر دبي وهم: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني وخالد البريكي وعمران الحيدي وعصام الصبحي وفهمي الدوربين وجمعة الحبسي وعبد العزيز المقبالي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأرشد العلوي وعبد الله فواز، ومحمد المسلمي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي ومحمد الغافري وخالد الهاجري وسعود الحبسي والمنذر العلوي.

تعليق عبر الفيس بوك