بهدف تشجيع المشاركة الوقفية في المجتمع

"عمانتل" ومؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية تدشنان مبادرة "وقف النور"

مسقط- الرؤية

أعلنت عُمانتل، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات، عن تعاونها الأول مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية، لتدشين مبادرة "وقف النور"، وذلك بهدف نشر المعرفة حول الوقف وتشجيع المشاركة الوقفية في المجتمع.

ويمثل الوقف جزءا مهما من عمل الخير في المجتمع العماني، وتقوم فكرته على إهداء من تحب وقفا سهميا أو أكثر بمبلغ معين ثم يتم استثمار المبالغ من قبل المؤسسة وتصرف عوائده في مشاريع تخدم مجالات التعليم ومراعاة ذوي الظروف الإنسانية، وإعادة استثمار جزء من العوائد مرة أخرى، وذلك بهدف ديمومة واستمرار هذا الوقف لأجيال متعاقبة.

وقالت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية في عمانتل إن أبرز أهداف المبادرة تتمثل في رفع مستوى الوعي المعرفي الخيري والوقفي في المجتمع، وتعزيز الشراكة بين المجتمع والقطاع الوقفي بشكل عام والمؤسسات الوقفية بشكل خاص، وكذلك تمكين المجتمع من الإسهام في مشاريع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية عن طريق المشاركة في السهم الوقفي الخيري وتشجيع المجتمع على التكافل والتعاون على الخير وخدمة التعليم والمؤسسات التعليمية ومنتسبيها.

وأشارت الوهيبية إلى أن "عمانتل" دشنت هذه المبادرة مع مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية وتقوم بالترويج للمبادرة وكيفية المشاركة فيها وذلك من خلال قنوات الشركة المختلفة مثل الرسائل النصية لمنصة السهم الوفقي التابعة للمؤسسة وعبر منصات التواصل الإجتماعي التابعة لعمانتل والرسائل النصية والإعلان عن هدية السهم الوقفي، علاوة على إضافة رابط المبادرة https://jabirfoundation.om/waqfalnoor في الصفحة الخاصة بحملة رمضان في الموقع الإلكتروني لعمانتل.

وقال المهندس أحمد بن صالح الراشدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية إن هذا التعاون بين مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية وشركة عمانتل يأتي ضمن الشراكة الوقفية التي تنتهجها المؤسسة، والقائمة على مفهوم التعاون مع المؤسسات والشركات لتعزيز مفهوم الوقف في المجتمع. وأضاف أن مبادرة وقف النور تستهدف دعوة أفراد المجتمع للمشاركة وإهداء سهم وقفي لمن يحبون من أقاربهم وأصحابهم، وتقوم المؤسسة باستثمار هذه الأموال وصرف عوائدها لخدمة التعليم وذوي الظروف الإنسانية، مشيرا إلى أن التعاون مع عمانتل له أثر مميز وشراكة تتبعها مبادرات أخرى.

وتأتي هذه المبادرة في سياق حملة عمانتل التي تنفذها خلال شهر رمضان المبارك ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية مثل مبادرة صيانة المنازل مع جمعية دار العطاء ومبادرة فك كربة بالتعاون مع جمعية المحاميين والتي تستهدف مساعدة المعسرين ماليا خلال الشهر الكريم، وذلك من خلال جمع تبرعات من موظفي الشركة بالإضافة إلى مساهمة الشركة.

يشار إلى أن مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية تدير الأموال وتقوم باستثمارها في مشاريعها العقارية ثم تقوم باستخدام العوائد في خدمة التعليم والمؤسسات التعليمية، وخدمة طلبة العلم، وخدمة ذوي الظروف الإنسانية، ولدى المؤسسة مجموعة من المبادرات في المجال التعليمي ومنها مبادرة تعزيز الوقف من خلال تدريب 3000 شخص من المهتمين بالعمل الوقفي، وتستخدم جزء آخر من العوائد في الاستثمارات وذلك لضمان ديمومة هذه الأوقاف.

تعليق عبر الفيس بوك