"Ooredoo" تواصل الحملة التوعوية لمكافحة الاحتيال الإلكتروني

مسقط- الرؤية

تواصل شركة "Ooredoo" حملتها التوعوية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدة جميع الأفراد على مكافحة الاحتيال الإلكتروني.

وتهدف هذه الحملة إلى حماية آلاف الأشخاص من الوقوع في شباك المحتالين والتعرض لسرقة بياناتهم وأموالهم وذلك ومن خلال تسليط الضوء على ظاهرة الاحتيال الإلكتروني وهي عبارة هجمات سيبرانية الغرض منها سرقة المعلومات الشخصية والبنكية عبر الهاتف.

وقال رائد بن محمد بن داؤود مدير عام الاتصالات التسويقية والشؤون التجارية بالشركة: "لاحظنا زيادة في أنشطة الاحتيال الإلكتروني التي تستغل ثقة وحسن نية الأفراد لسرقة معلوماتهم وأموالهم. وبالرغم من أنه لا يمكن لنا التحكم في هذه المكالمات، إلا أننا نواصل تعزيز جهودنا من أجل توعية عملائنا حول مخاطرها والغرض منها وكيفية تجنبها".

وتعمل "Ooredoo" جاهدة للحدَ من هذه الأساليب الاحتيالية ومنعها وتوصي عملائها بأخذ الحيطة والحذر عند تلقي أي مكالمات هاتفية أو رسائل نصية من أرقام غير معروفة. كما توصي الشركة الجميع بعدم الكشف عن أي معلومات شخصية مثل الرمز السري للبطاقات البنكية أو الرقم السري لتطبيقات الخدمات المصرفية على الهاتف النقال، وعدم تحويل أي أموال إلى حساب آخر يقدمه المحتالين وعدم اعتبارهم موثوقين كونهم لديهم بعض المعلومات الشخصية فهم في الأغلب قد حصلوا عليها من مواقع التواصل الاجتماعي أو مصادر أخرى. كما تحث Ooredoo الأفراد على حظر الأرقام والمكالمات المشتبه بها وإبلاغ الجهات المختصة عنها في الحال.

 

تعليق عبر الفيس بوك