معسكر دبي خالٍ من التجارب الودية.. والمنتخب يعود غدًا

"مناورة تكتيكية" بين لاعبي "الأحمر" للوقوف على الجاهزية استعدادا لـ"التصفيات المزدوجة"

 

◄ معسكر ثالث في الإمارات بعد العيد يتضمن وديتين مع تايلاند وإندونيسيا

◄ إيڤانكوفيتش يبدي "ارتياحه التام" لنتائح المعسكر الخارجي

 

مسقط- الرؤية

يواصل المنتخب الوطني برنامجه الإعدادي في المعسكر الخارجي المقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار الإعداد والتحضير لما تبقى من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم والنهائيات الآسيوية.

ونظرا لعدم تمكّن إدارة المنتخب من تأمين تجارب ودية، فقد أجرى مساء أمس مناورة تكتيكية بين اللاعبين للوقوف على مدى جاهزيتهم، وقد شهدت هذه المناورة وهي الثانية منذ بداية المعسكر على جوانب تكتيكية وفنية، وكذلك تم منح الوجوه الجديدة فرصة من أجل التأقلم مع بقية زملائهم وكذلك الوقوف على مستوياتهم الفنية.

وسيعود المنتخب الوطني إلى السلطنة غدًا الأربعاء بعد انتهاء المرحلة الثانية من خطة الإعداد على أن يستكمل المرحلة الثالثة، بعد إجازة عيد الفطر المبارك، من خلال معسكر ثالث في الإمارات، يخوض خلاله تجربتين أمام تايلاند وإندونيسيا قبل التوجه للعاصمة القطرية الدوحة لخوض منافسات التصفيات الآسيوية.

وأبدى الكرواتي برانكو إيڤانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني ارتياحه التام لسير المعسكر الخارجي، وذكر أن ظروف تفشي الجائحة كانت سببًا رئيسيًا للعودة إلى دبي؛ لمواصلة التحضيرات. وتوجه إيڤانكوفيتش بالشكر للاتحاد العماني لكرة القدم على "تعامله المثالي" مع هذا الظرف الطارئ الذي لم يكن في الحسبان، وحرصهم على مواصلة التحضيرات لما تبقى من مشوار في التصفيات الآسيوية المزدوجة والتي من المتوقع أن تستأنف في شهر يونيو المقبل؛ حيث إنه كان من الصعب البقاء في السلطنة في ظل إيقاف الأنشطة الرياضية كافة.

وأضاف: "هنا في دبي كل الظروف مهيأة ومثالية لمواصلة تحضيراتنا الجادة؛ حيث تتوافر كل الأدوات وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة، التي تساعدنا على الاستعداد بشكل جيد؛ وأشكر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على تعاونهم الدائم معنا".

ومضى قائلا: "أود أن أشكر اللاعبين على تقبلهم للوضع، وجهدهم المبذول يومياً في التدريبات بحافز عالٍ جدا.. الفترة السابقة كان تركيزنا على النواحي البدنية بشكل أكبر، وسنعمل على النواحي التكتيكية في المراحل المقبلة".

من جانبه، قال مقبول البلوشي مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إن "كل الأمور جيدة داخل معسكر المنتخب المُقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية والمتحدة، والأجواء مثالية في ظل توفر كل الاحتياجات اللازمة". وتوجه بالشكر للاتحاد الإماراتي لكرة القدم على التسهيلات الكبيرة التي قدمها للمنتخب. وأكد البلوشي حاجة "الأحمر" لمثل هذه المعسكرات وخاصة بعد القرارات التي فرضتها جائحة كورونا على الواقع الكروي داخل السلطنة، والتي أدت الى إيقاف النشاط الرياضي.

وعن الحصص التدريبية وسط الأجواء الرمضانية، قال "المنتخب يجري حصصًا مسائية فقط بسبب صيام اللاعبين، والأجواء الرمضانية مثالية ولا تختلف كثيرا عنها في السلطنة بسبب العادات والتقاليد المشتركة بين الدولتين".

وواصل مقبول البلوشي حديثه قائلا "ركز المدرب خلال هذا المعسكر على الجوانب البدنية واللياقية بسبب توقف الدوري المحلي على أن يتم التركيز أكثر في الأيام المتبقية على الجوانب الخططية والتكتيكية حتى يوازن بين النواحي البدنية والخططية، ونتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة من هذا المعسكر".

تعليق عبر الفيس بوك