بالتعاون مع بنك نزوى

"الأوقاف" تطلق مبادرة "كهاتين" لاستثمار أموال الأيتام والقُصَّر

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مُمثلة في المديرية العامة لإدارة واستثمار أموال الأيتام والقُصَّر، مبادرة "كهاتين.. استثمار آمن"، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل الوزارة.

وقال سعادته أثناء التدشين: "تسعى الوزارة من هذه المبادرة إلى حث المجتمع على المحافظة على أموال الأيتام والمساهمة في استثمارها مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة". وتستهدف المبادرة جميع فئات المجتمع من الأيتام والقُصَّر ووكلائهم والمستثمرين، وتعريف المجتمع بدور الوزارة في استثمار أموال الأيتام والقُصَّر المسجلين لديها والبالغ عددهم 18350 يتيماً.

وتسعى المبادرة إلى نشر ثقافة التوعية حول اختصاصات واستثمار الأموال من أجل إعطاء الأيتام ووكلائهم الطمأنينة والمصداقية وتشجيعهم لمزيدٍ من الاستثمار، وذلك ضمن منظومة الوزارة لضمان حفظ الأموال مع عائد مادي مستدام لهم من خلال الاستثمار الآمن في العقارات التابعة للوزارة عن طريق استئجار وحدات سكنية وتجارية، وكذلك عن طريق الاستثمار في الأراضي، وتشجيع التعاون المجتمعي بما يضمن التكافل ودعم فئة الأيتام بالمجتمع وذلك لضمان تأمين مستقبلهم من أجل حياة أفضل.

يشار إلى أنَّ من أبرز اختصاصات الوزارة في هذا الشأن استلام أنصبة الأيتام والقُصّر الشرعية من الأموال النقدية التي تحال من قبل المحاكم المختصة، واستثمار أموال الأيتام والقُصَّر في كل أوجه الاستثمارات التجارية المشروعة، وإدارة الاستثمارات والإشراف عليها بالطرق المناسبة التي تتفق مع طبيعة الأعمال التجارية، وصرف جميع المصروفات التي يحتاج إليها القاصّر سواء كانت دورية أم طارئة، وذلك بموجب أمر كتابي من قاضي المحكمة المختصة.

تعليق عبر الفيس بوك