دعمت استضافة العراق لها بعد انقطاع ٤٣ عاما

ندوة لمناقشة دور الإعلام في دعم استضافة العراق لـ"خليجي 25"

 

مسقط- الرؤية

نظمت جمعية الصحفيين العمانية، ندوة خليجية-عربية بعنوان "كأس الخليج 25"، بمشاركة كوكبة إعلامية من الصحفيين والمختصين من السلطنة والدول الخليجية والعربية في الشأن الرياضي العماني والعربي.

الندوة التي أدارها الإعلامي سالم الحبسي نائب رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين، رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، شارك فيها محمد الشيخ من المملكة العربية السعودية، وإياد الصالحي من العراق، ومحمد حجي من قطر، وأشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، ولطفي الزعبي من قناة العربية، وسامي الكاف من اليمن. وتناولت الندوة مجموعة من المحاور التي ذهبت لتناقش أهمية دورة كأس الخليج العربي وتنظيمها في العام المقبل بدورتها الـ25 في العراق بمدينة البصرة بعدما أسندت إليها في 24 إبريل الماضي.

وألقى سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين العمانية رئيس لجنة الإعلام الرياضي بالجمعية كلمة ترحيبية، أشار فيها إلى أهمية الحضور الكروي الخليجي من خلال التجمع الإعلامي الافتراضي في ندوة تقترب من حيثيات العمل للدورة المقبلة المزمع إقامتها في البصرة في العراق، وما سيتبع هذه الندوة من ندوات إعلامية أخرى تواكب تطلعات الصحفيين الخليجيين والعرب، ومن شأنها الارتقاء بواقع الكرة على وجه الخصوص.

واستعرض المشاركون آراءهم حول الدورة المقبلة الـ25، وأهمية انطلاقتها في الجمهورية العراقية وعودتها إلى التنظيم بعد أكثر من أربعة عقود من الانقطاع نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي مر بها العراق، وما أثر ذلك فعلا على المسيرة الكروية وأبجدياتها، مؤكدين على أن هذه الدورة ستكون استثنائية لما تتميز به العراق من مقومات متنوعة، بما في ذلك جمهورها الكبير المتعطش لكرة القدم وما سيصاحب ذلك من تنظيم وإخراج نوعي لهذه الدورة سيترجم لاحقاً من قبل المراقبين والمتابعين لها في أجمل صورة.

تعليق عبر الفيس بوك