"سيغير قواعد اللعبة".. "فايزر" تطور دوائين لعلاج مصابي "كورونا"

نيويورك- الوكالات

قالت شركة "فايزر" الأمريكية إنها تعمل على تطوير عقارين لعلاج المصابين بفيروس كورونا؛ أحدهما قد يكون متاحا نهاية العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، ألبرت بورلا، في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية إن هذا الدواء "سيغير قواعد اللعبة، إذا سارت الأمور على ما يرام"، على حد وصفه. وأضاف أن "هذه المعلومات دقيقة؛ لأننا نعمل على تطوير اثنين من الأدوية المضادة للفيروسات أحدهما عن طريق الحقن والآخر عن طريق الفم". وتابع قائلا "نركز بشكل خاص على العقار بالفم؛ لأنه يوفر العديد من المزايا، إحداها أنك لست مضطرا للذهاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، ويمكنك الحصول عليه في المنزل، سيكون ذلك بمثابة تغيير لقواعد اللعبة".

يأتي ذلك، فيما قالت روشيل والينسكي مديرة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن بإمكان الأشخاص، الذين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا، التخلي عن الكمامات خلال مشاركتهم بأنشطة في الهواء الطلق. وقالت والينسكي "هناك العديد من المواقف التي يمكن خلالها للأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالكامل التخلي عن ارتداء الكمامات، خاصة إذا كانوا في الهواء الطلق". وتابعت "أظهر العلم أنه إذا تلقيت التطعيم بالكامل، وترغب في حضور تجمع صغير في الهواء الطلق مع أشخاص تلقوا أو لم يتلقوا اللقاح أو مع أصدقاء من عائلات مختلفة، فبإمكانك القيام بذلك بدون ارتداء الكمامات، نشرنا على موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأنشطة التي يمكنكم القيام بها بدون ارتداء الكمامات".

وتلقى أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من جرعتي اللقاحات المتوفرة.

تعليق عبر الفيس بوك