وضع حجر الأساس لمبنى الاتحاد العماني لكرة القدم.. الخميس

مسقط- الرؤية

يحتفل الاتحاد العُماني لكرة القدم يوم الخميس بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى الإدارة الفنية وسكن لاعبي المنتخبات الوطنية، ويرعى الاحتفال صاحب السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

ويتضمن المشروع الذي سيقام في إستاد السيب الرياضي على إنشاء مبنىً متكامل للإدارة الفنية وسكن للمنتخبات الوطنية، يشمل مكاتب وقاعات اجتماعات وسكن للمنتخبات الوطنية يضم 55 غرفة منها 8 غرف مفردة و47 غرفة مزدوجة كما يضم المبنى أيضاً صالة للاستراحة وصالة رياضية وحمام للسباحة، ومن المقرر أن ينتهي المشروع مطلع  2022.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم اعتمد تشكيل فريق عمل في عام 2019 لمتابعة تنفيذ سير المشروع في جميع مراحله برئاسة محسن بن حمد المسروري - النائب الأول لرئيس الاتحاد وعضوية سعادة الشيخ حمد بن حمدان المعمري والدكتور أحمد بن حبوش الفارسي عضو مجلس الإدارة والأمين العام المدير التنفيذي ومدير الشؤون المالية الذي تابع عن كثب كل مراحل العمل.

وقال فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم إن إقامة هذا المشروع تأتي في إطار التعاون الوثيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ حيث تم الحصول على الموافقة لتنفيذ المشروع الذي يخدم كرة القدم العُمانية من الناحية المالية والإدارية والفنية، وبما يساعد في تخفيف الضغوطات المالية على موازنة الاتحاد في تحمل تبعات مالية لسكن المنتخبات الوطنية وتهيئة مكاتب للمكتب الفني للاتحاد بمواصفات متطورة وحديثة.

وأكد الرئيسي أنه جرى الحصول على موافقة وزارة الثقافة والرياضة والشباب على تنفيذ هذا المشروع واستلام المؤيدات والمستندات المكملة لإجراءاته الداخلية بالسلطنة واختيار الاستشاري لهذا المشروع "شركة تسكر للاستشارات الهندسية" وشركة "الخدمات المباشرة" المنفذة للمشروع التي رست عليها المناقصة، ويقام المشروع على مساحة 7000 متر مربع تقريباً.

وقال إن تكلفة المشروع سيتحملها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بما فيها الخدمات الأخرى للمرافق المكملة وفق الاتفاق مع الفيفا.

تعليق عبر الفيس بوك