وكيل "التنمية" يُدشن مبادرة "اترك بصمة" لتعزيز استدامة البرامج الخيرية

مسقط - الرؤية

رعى سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية تدشين فريق نداء الخيري لمُبادرة "اترك بصمة"، وذلك بالتعاون مع شركة لولو مسقط للتسوق السريع، وبحضور سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي بوشر رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية.

وتهدف المبادرة إلى تنظيم آلية جمع التبرعات من المتسوقين في المحلات التجارية؛ حيث تتمثل فكرة المبادرة في إدراج شريط ترميز (باركود) خاص للتَبرع ضمن النظام المالي لدى محلات اللولو هايبرماركيت، يقوم المتسوق من هذه المحلات بتحديد المبلغ الذي يرغب في التبرع به ويبلغ المحاسب بذلك عند دفع قيمة مشترياته، وسيتم تحويل المبالغ المتبرع بها إلى حساب خاص للمبادرة، وبعد ذلك يتم تحويلها إلى حسابات الفرق الخيرية المنضوية تحت لجان التنمية الاجتماعية في الولايات التي توجد بها المحلات المشاركة في هذه المبادرة.

وتأتي فكرة مبادرة "اترك بصمة" مواكبة للتحول الرقمي في آلية جمع التبرعات من المتسوقين في المحلات التجارية، وكبديل حديث لصناديق جمع التبرعات التي يتم وضعها في هذه المحلات، وسوف تُساهم المبالغ المتبرع بها من خلال هذه المبادرة في ضمان استدامة البرامج الخيرية التي يُنفذها الفرق الخيرية المنضوية تحت لجان التنمية الاجتماعية. كما أنَّ هذه المبادرة الوطنية ستُساهم في إحداث تغيير جذري في موارد الفرق الخيرية التابعة للجان التنمية الاجتماعية، ويوطد التعاون بين أفراد المجتمع ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في العمل الخيري.

وشمل الحفل كلمة فريق نداء الخيري ألقاها سعادة مالك بن هلال اليحمدي نائب رئيس مجلس إدارة الفريق، حيث بدأها بتوجيه الشكر لوزارة التنمية الاجتماعية على موافقتهم الكريمة على تنفيذ المبادرة، والشكر كذلك لإدارة شركة لولو مسقط للتسوق السريع لاحتضانهم تطبيق هذه المبادرة في جميع فروعهم في السلطنة والتي تبلغ 27 فرعاً. وأوضح سعادته أن المبادرة تُجسد الشراكة الحقيقية بين مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني. وأشار بأن أهمية المبادرة يتمثل في الشريحة الكبيرة التي ستستفيد منها في العديد من ولايات السلطنة التي توجد فيها فروع للمحلات المشاركة في المبادرة.

بعدها ألقى شبير كي آي المدير الإقليمي بشركة لولو مسقط للتسوق كلمة شركة لولو مسقط للتسوق، موضحاً آلية التعاون في تنفيذ هذه المبادرة الفريدة من نوعها ضمن المسؤولية المجتمعية التي توليها الشركة مساهمة منها في خدمة المجتمع المحيط بحسب موقع كل فرع من فروع اللولو، مثمناً في ذات الوقت العلاقة مع فريق نداء الخيري ودعم وزارة التنمية الاجتماعية لهذه المبادرة.

اشتمل حفل التدشين على تبادل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين فريق نداء الخيري وبين شركة لولو مسقط للتسوق السريع، كما تم عرض فيلم قصير عن المبادرة وأثرها الإيجابي في حياة الأُسر المعسرة. وفي نهاية الحفل قام سعادة الشيخ راعي الحفل بتدشين الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمبادرة.

تعليق عبر الفيس بوك