"كهرباء مزون" تعزز التواصل مع المشتركين من فئة الإعاقة السمعية

 

بدبد- الرؤية

بهدف تسهيل التواصل مع مشتركيها من فئة الإعاقة السمعية، دخلت شركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء، في شراكة مع شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات ش.م.م، المطورة لتطبيق "SignBook".

ويسهل تطبيق "ساين بوك" التواصل المباشر بين كهرباء مزون وبين المشتركين الذين يعانون من إعاقة في السمع والنطق، وذلك من خلال الاستعانة بخبراء في ترجمة لغة الإشارة. حيث يمكن تنزيل التطبيق بكل سهولة على الهواتف النقالة التي تعمل بنظام iOS أو التي تستخدم نظام الأندرويد.

ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز تجربة المشتركين من فئة الإعاقة السمعية ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم في التعامل مع الشركة فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها، كما يهدف أيضاً إلى تمكين ذوي الإعاقة السمعية من الحصول على كافة الخدمات المقدمة للآخرين بمستوى واحد من الجودة والسهولة.

وقال عبد الله بن سعيد الكندي القائم بأعمال رئيس عمليات التزويد بشركة كهرباء مزون: "نسعى إلى توفير فرص متساوية للمشتركين حين يتعلق الأمر بالحصول على خدمة الكهرباء. ووفقاً للأرقام الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فإن هناك حوالي 14380 شخصا في السلطنة يعانون من إعاقة سمعية، يعيش 40% منهم في المحافظات التي تعمل فيها شركة كهرباء مزون، ونحن على ثقة من أن تطبيق SignBook سيفيدهم كثيرا، خاصة وأن عملية تطويره مرت بالعديد من المراحل من البحث والتطوير وجاءت تتويجاً لجهود متواصلة من فريق العمل في الشركة التي قامت بتطوير هذا التطبيق - شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات". وأضاف الكندي: "هذه الشراكة خطوة مهمة جدا في سد الفجوة الرقمية، ومساعدة فئة الإعاقة السمعية والنطقية على التمتع بكافة الخدمات التي نقدمها. نحن سعداء بتقديم خدمات رقمية عالية الجودة والارتقاء إلى آفاق أرحب نحو دمج مثل هذه الخدمات الرقمية في العمليات اليومية لجميع مشتركينا. ويمكننا الآن تلقي الاستفسارات من فئة الإعاقة السمعية والنطقية من خلال التطبيق.

شركة حياة لتكنولوجيا المعلومات ش.م.م ي شركة متخصصة في بناء حلول رقمية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتمارس أعمالها انطلاقاً من مركز ساس لريادة الأعمال التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات. يوفر تطبيق SignBook الذي طورته الشركة ترجمة فورية إلى لغة الإشارة عن طريق المكالمات المرئية.

تعليق عبر الفيس بوك