"أصدقاء المسنين" يعزز جهود توفير الأجهزة التعويضية للمسنين المعسرين بشمال الشرقية

الرؤية- ناصر العبري

أكدت بدرية بنت راشد بن مسلم السيفية رئيسة فرع جمعية أصدقاء المسنين في محافظة شمال الشرقية أن الجمعية تعكف على تعزيز جهود توفير الأجهزة التعويضية للمسنين المعسرين بالمحافظة، وذلك في إطار جهود الجمعية لدعم هذه الفئة.

وتمَّ إشهار فرع الجمعية بمحافظة شمال الشرقية عام 2018 ويبلغ عدد أعضاء الفرع 70 عضواً وعضوة من مختلف ولايات محافظة شمال الشرقية والفئة المستهدفة جميع مسني المحافظة والداعمين أصحاب الأيادي البيضاء والشركات ومن أهداف الفرع توفير الأجهزة التعويضية للمسنين المعسرين وإقامة الرحلات الترفيهية للمسنين وإقامة الفعاليات السنوية؛ مثل إفطار الصائم واليوم الرياضي للمسنين والاحتفال بيوم المسن العالمي والقيام بحصر المسنين في قرى المحافظة شهرياً للوقوف على  احتياجاتهم وتنفيذ محاضرات توعوية لذوي المسن حول كيفية العناية الصحية والنفسية للمسن.

وأضافت رئيسة فرع جمعية أصدقاء المسنين أن للجمعية عملا منظما وإسهامات مختلفة طوال العام مسجلة وموثقة، مشيرة الى العمل الدؤوب الذي يسري في أروقة هذه الجمعية. وعن أهم المبادرات التي قام بها الفرع، قالت السيفية إن الفرع يقدم العديد من الخدمات للمسنين؛ ومنها توزيع الأجهزة التعويضية للمستحقين خلال العام 2020 بمجموع 192 جهازا موزعا على ولايات: إبراء والقابل وبدية والمضيبي ودماء والطائيين ووادي بني خالد. وبينت أن من بين هذه الأجهزة 42  جهاز أكسجين و36 كرسيا متحركا، و11 كرسي دورة مياه، و8 مشايات، و38 سريرا كهربائيا، و34 سريرا يدويا و8 أجهزة شفط بلغم، و6 مراتب ضد التقرحات، و4 عصوات، ومرتبتين عاديتين، وكرسي شلل دماغي، وحمالة مريض وعكاز إبط.

وقالت إن عدد الأجهزة التي جرى توفيرها للمسنين خلال السنوات السبع ماضية بلغ 735 جهازا موزعة على مختلف أنواع الأجهزة المذكورة سابقا.

وشددت على أن للجمعية دور بارز في رعاية المسنين وخدمة المجتمع، لافتة الى أن عمل الجمعية لا يقتصر على حالات محدودة، وإنما يمتد إلى جميع حالات المسنين، لضمان توفير المستلزمات لهم.

تعليق عبر الفيس بوك