توقيع اتفاقية استثمار وإنشاء مركز لتجميع الأسماك في رأس مدركة بالدقم

 

مسقط- العمانية

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اتفاقية استثمار وإنشاء مركز لتجميع الأسماك بمنطقة رأس مدركة بولاية الدقم مع شركة آفاق للاستشارات وتطوير الأعمال.

ويضم المشروع قاعة لتداول الأسماك ومخازن للتبريد ومصانع لإنتاج الثلج إضافة إلى مشاريع استثمارية أخرى تتمثل في المحال التجارية واستراحات لإقامة الصيادين والناقلين وورش لصيانة القوارب بمساحة 5000 متر مربع. ويهدف المشروع إلى رفع جودة المنتجات السمكية من خلال توفير الخدمات الضرورية كفرز وتنظيف وتعبئة الأسماك الطازجة التي يتم الحصول عليها من الصيادين.

وتتمثل الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للمشروع في إتاحة الفرص لجميع المستفيدين للحصول على المنتجات السمكية من (الناقلين والشركات والتجار وتجار التجزئة وأصحاب محلات بيع الأسماك والمطاعم) بما يضمن الشفافية في أسعار المنتجات السمكية. كما يهدف المشروع إلى ضبط جودة المنتجات السمكية وتنفيذ الضوابط والتشريعات التي تُعنى بتنظيم التسويق السمكي وتوزيع المنتجات السمكية لتلبي حاجة السوق المحلي، وتوفير فرص وظيفية للباحثين عن عمل بالإضافة إلى توفير الخدمات المساندة للقطاع السمكي من خلال المشاريع الاستثمارية الأخرى المصاحبة للمشروع.

ووقع الاتفاقية من جانب وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل الوزارة للثروة السمكية، فيما وقعها من جانب شركة آفاق للاستشارات وتطوير الأعمال محمد بن مبارك الضامري رئيس مجلس إدارة الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك