مجلس "التأمينات الاجتماعية" يثمن المباركة السامية لمبادرات الحماية الاجتماعية

مسقط- الرُّؤية

ثمَّن مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية المباركة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- للمبادرات التي تقدمت بها الجهات المعنية في إطار تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، والتي كان من بينها تمديد مدة صرف منفعة الأمان الوظيفي للطلبات المستوفية للشروط المقررة والسماح بقبول الطلبات المتأخرة عن المدة المحددة، وذلك حتى نهاية هذا العام.

وأكد المجلس- في بيان صحفي- أن هذه المبادرة ستُسهم- إلى جانب المبادرات الأخرى- في تخفيف الآثار المترتبة على المؤمن عليهم الناتجة عن الأوضاع الصحية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقده المجلس لهذا العام برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس مجلس إدارة الهيئة وبحضور أصحاب السعادة، وأعضاء المجلس.

واطلع المجلس على عدد من الموضوعات المتعلقة بأوضاع المؤمن عليهم وأصحاب العمل في القطاع الخاص تصدرتها مؤشرات نظام الأمان الوظيفي، والمعالجات المقترحة لتغطية بعض فئات القوى الوطنية العمانية العاملة بالقطاع.

واستعرض المجلس الفرص الاستثمارية المقترح الاستثمار فيها واطلع على مستجدات بعض المشاريع الإنشائية الاستثمارية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية. واختتم الاجتماع بالنظر في عدد من المقترحات التطويرية المرفوعة له من جانب الإدارة التنفيذية للهيئة والتي اتخذ حيالها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك