تسهم في توفير يصل إلى 85% من الطاقة مع خفض تكاليف الصيانة

اتفاقية شراكة لتوفير حلول الإنارة الذكية في مسقط.. و20 ألف مصباح "ليد" تضيء شوارع المحافظة

مسقط- الرؤية

وقعت إمتاك، الشركة الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في السلطنة مع شركة سيجنيفاي، المعروفة سابقًا باسم "فيليبس لايتنج"، والرائدة عالميًا في مجال الإضاءة، اتفاقية شراكة لتوفير أحدث حلول الإضاءة الذكية للشوارع الواقعة تحت إشراف بلدية مسقط. جرى توقيع الاتفاقية بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وقال جوكتوغ غور الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيجنيفاي: "بصفتنا شركة عالمية رائدة في مجال حلول الإضاءة الذكية، فإننا فخورون بتقديم أحدث تقنياتنا في مسقط باستخدام أكثر من 20000 إنارة لإضاءة شوارع متصلة في المحافظة؛ حيث سيساهم المشروع في توفير ما يصل إلى 85% من الطاقة، وخفض تكاليف الصيانة مع الاستفادة من أنظمة إضاءة ذكية للشوارع لتحقيق قيمة مضافة".

وقال فريد الهنائي نائب رئيس مجلس إدارة شركة إمتاك: "فخورون بالمساهمة في تنفيذ حلول الإنارة الموفرة للطاقة لبلدية مسقط، والمساعدة في إنشاء بنية تحتية مستدامة في السلطنة". وأضاف: "تعد علاقتنا مع شركة سيجنيفاي مهمة جدا لتنفيذ مشروع المدينة الذكية الخاصة بنا، حيث إنها تنسجم مع أهداف رؤية عُمان 2040".

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، ستقوم الشركتان بتركيب أكثر من 13000 مصباح بتقنية LED في محافظة مسقط يجري التحكم بها عن بعد بواسطة 370 جهاز تحكم ذكي. وبمجرد التنفيذ، سيكون لدى الشركتين قاعدة تضم أكثر من 20000 مصباح ذكي في طرق المدينة يتم التحكم فيها جميعًا عن بُعد، مما يوفر قدرًا كبيرًا من الطاقة للبلدية ويقلل من الانبعاثات الكربونية في المدينة.

وقال موكيش أرورا الرئيس التنفيذي لشركة إمتاك: "لقد ساعدت شراكتنا مع سيجنيفاي على الجمع بين استخدام حلول وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة المستخدمة على نطاق واسع، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في الإضاءة من شركة سيجنيفاي. إن شركة إمتاك، من خلال علامتها التجارية للمدن الذكية (empyreal) هي شركة رائدة في حلول الثورة الصناعية الرابعة في مجالات العمليات البلدية وإدارة المباني والبنية التحتية الحضرية والاجتماعية والرعاية الصحية وإدارة المياه والصرف الصحي والصناعات التحويلية".

وحققت أنظمة إضاءة الشوارع الذكية بقدرتها على توفير الطاقة انتشارًا واسع النطاق حول العالم. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أضافت بلديات المدن الرئيسية حول العالم الملايين من مصابيح الشوارع الذكية ذات أنظمة التحكم المرتبطة بها. واستطاعت مصابيح LED أن تكون البديل الناجح للأضواء التقليدية التي كانت تستهلك طاقة أكثر عدة مرات قبل استبدالها.

وقال زياد الزدجالي مدير إدارة الإنارة ببلدية مسقط: "إن توفير الطاقة وتجميل المدينة من خلال أضواء الشوارع كان من ضمن الأولويات القصوى لدى بلدية مسقط. لقد قمنا بنشر تقنية عالمية المستوى لتنفيذ مصابيح الشوارع القائمة على استخدام تقنية LED والتي يتم التحكم بها عن بعد باستخدام أحدث مصابيح LED وأجهزة وبرامج الحوسبة".

وتساعد أحدث تقنيات الإضاءة والتحكم من إمتاك وسيجنيفاي مخططي المدينة في إنشاء وتنفيذ جدول تشغيل ديناميكي ومستويات الإنارة لمواقع مختلفة في المدينة. توفر هذه الخاصية مجموعة متنوعة من الفرص للبلدية للحفاظ على الإضاءة عند الحد الأمثل وتقليل تكلفة الطاقة بشكل كبير مما يجعل المدينة أكثر استدامة.

تعليق عبر الفيس بوك