ضمن خطط دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

"أومينفست" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية لدعم المنتجات والابتكارات العمانية في "إكسبو 2020" بدبي

مسقط- الرؤية

وقعت المفوضية العامة للسلطنة اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست"؛ بهدف دعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمبتكرين العمانيين في "إكسبو 2020" بدبي، وذلك ضمن إطار مبادرة مشروع لبان لتطوير المنتجات العمانية إلى العالمية.

وقع الاتفاقية سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة والمفوض العام لجناح سلطنة عُمان في "إكسبو 2020" بدبي، والشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة أومينفست، وسعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، وقيس بن راشد التوبي نائب الرئيس لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وندى بسام مدير عام منصة تيسير (منصة عمان التجارية).

وإضافة إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتها من خلال جناح السلطنة، ستقوم أومينفست بالتعاون الوثيق مع إدارة الجناح ضمن رعايتها لمبادرة خاصة بعرض ابتكارات عمانية من خلال المنصات والفعاليات المختلفة داخل وخارج الجناح العماني في إكسبو 2020.

وقال الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة أومينفست: "تقوم حكومة السلطنة بمجهود كبير ومميز لتمثيل عمان أحسن تمثيل في هذا المحفل العالمي للحضارات والإبتكارات والمواهب والتراث العالمي والذي سيستمر لمدة ستة أشهر. ويسرنا في أومينفست تقديم كل العون الممكن للترويج للسلطنة وجذب الاهتمام الى المواهب والكفاءات العمانية الطموحة من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمبتكرين العمانيين". وأضاف: "ضمن مسؤوليتها الوطنية، تقوم أومينفست منذ عدة سنوات بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية من خلال شركائنا من المبادرات والبرامج ذات الباع الطويل في هذا المضمار في السلطنة. نحن على يقين بأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تشكل محورًا بالغ الأهمية في مسيرة التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة، واليوم أكثر من أي وقت مضى تحتاج هذه المؤسسات الى كل الدعم الممكن. وتماشيًا مع رسالة أومينفست نحو "تطوير الأعمال للنهوض بالمجتمع" تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية مع إدارة جناح السلطنة في إكسبو 2020 الى تسليط الضوء على بعض الابتكارات العمانية وتشجيع المبتكرين المحليين للعمل بجهد وطموح أكبر، والتفكير بمنظور عالمي، بينما يجدون من يدعمهم ويساندهم لسبر آفاق متجددة من الإنجاز والنجاح".

يشار إلى أن إكسبو 2020 دبي سيستمر من 1 أكتوبر 2021 الى 31 مارس 2022 وسيكون موقع الجناح العماني في منطقة "التنقل" ضمن 5 مناطق تم تقسيم إكسبو بحسبها. وتم تصميم الجناح العماني بنمط عصري مستوحى من شجرة اللبان العمانية وتم تقسيم المساحة الداخلية إلى خمس مناطق تأخذ الزائر في رحلة لاكتشاف عمان وجمالها.

تعليق عبر الفيس بوك