"فرندي موبايل" تطلق مبادرة لاستدامة البيئة

مسقط- الرؤية

أعلنت "فرندي موبايل" عن تخلصها من 20 طنا من البلاستيك أحادي الاستخدام في شرائح الهاتف وبطاقات إعادة تعبئة الرصيد خلال عامين فقط؛ كجزء من اهتمامها باستدامة البيئة على الصعيد الإقليمي.

يأتي ذلك في إطار التزام  الشركة بالاهتمام والمبادرة في مجال الاستدامة حفاظاً على البيئة ومستقبل الأجيال القادمة، وألغت فرندي موبايل استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام في إنتاج شرائح الهاتف وبطاقات إعادة التعبئة. وجاءت هذه المبادرة البيئية نتيجة لدراسة أجراها إلياس معلوف المدير الفني في فرندي موبايل حول البحث عن حلول مبتكرة لتقليل البلاستيك أحادي الاستخدام في إنتاج شرائح الهاتف وبطاقات إعادة التعبئة واستبداله بمواد أخرى صديقة للبيئة.

وأظهرت الدراسة أن البلاستيك يستخدم في ملصق الشروط والأحكام وشرائح الهاتف وبطاقات إعادة التعبئة. ونجحت فرندي موبايل خلال ستة أشهر فقط في استبدال ملصق الشروط والأحكام البلاستيكي بملصق مختلف وغيَّرت حجم شرائح الهاتف وألغت استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام في بطاقات إعادة التعبئة.

أدت المبادرة إلى إلغاء البلاستيك أحادي الاستخدام من عبوات شرائح الهاتف وبطاقات إعادة التعبئة مما يؤدي إلى تقليل ما يقارب 10 أطنان من البلاستيك أحادي الاستخدام كل سنة.

وقالت سلمى المعولية الرئيسة التنفيذية لشركة فرندي موبايل عن المبادرة: "باعتبارنا من الجهات الاتصالات الرائدة في السلطنة، فإنه من واجبنا الاهتمام بالبيئة التي نعيش فيها والبحث عن حلول مبتكرة لتقليل الانبعاثات الكربونية وتطوير أعمالنا لتكون أكثر استدامةً بما يتواءم مع رؤية عُمان 2040. لقد بدأنا رحلتنا في فرندي موبايل باستخدام عبوات الماء المعاد تدويرها في بيئة العمل ونسعى الآن إلى نشر هذه الثقافة البيئية قدر المستطاع لأننا نؤمن بأن كل الجهود التي نبذلها مهما كانت صغيرة، ستؤتي ثمارها".

فرندي موبايل هي جزء من فيرجن موبايل بالشرق الأوسط وأفريقيا، وستبدأ الشركتان العمل معًا على تنفيذ مبادرات مشابهة لهذه المبادرة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال إيريك دادمان نيلسن الرئيس التنفيذي في فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا: "لدينا مسؤولية بأن نكون دائمًا في الطليعة والعمل لحماية البيئة التي نعيش عليها. وباعتبارنا منصة رقمية رائدة، سنواصل تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تحقيق كل والتركيز على تطوير أعمالنا بصورة مسؤولة ومستدامة".

وتعد المبادرة جزءًا من التزام فيرجن بالاستدامة على صعيد العالم، وتم تتويجها بجائزة فيرجن السنوية للاستدامة العالمية في احتفاليها التي أقيم في لندن في عام 2019.

تعليق عبر الفيس بوك