"إنماء" يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة البريمي

 

مسقط- الرؤية

وقع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" ممثلا في الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، اتفاقية شراكة مع جامعة البريمي.

وتنص الاتفاقية على دخول الطرفين في شراكة تعاون استراتيجية تدعم جهود مركز ريادة الأعمال والابتكار بجامعة البريمي، من خلال التركيز على جملة من النقاط المهمة منها نشر ثقافة ريادة الأعمال وإنشاء برامج تمكين خريجي الجامعة لتأسيس المشاريع في المركز، واستقطاب أصحاب الخبرات في محافظة البريمي لتقديم برامج لتنمية ريادة الأعمال كل حسب تخصصه وإمكانياته، وتقديم خدمات استشارية وتوجيهية للطلبة، والعمل على ربط المركز منظومة الأعمال وتقديم الخدمات والاستشارات التسويقية والبحثية والقانونية، وكذلك الاستشارات المالية والمحاسبية للطلبة رواد الأعمال ومساعدتهم على تسجيل الأعمال ودعمهم على وضع خطط العمل وتطوير المشاريع وحماية الملكية الفكرية.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء، وبالنيابة عن الجامعة الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس الجامعة، وذلك في المقر الرئيسي لصندوق إنماء بمسقط.

وتلعب الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة دورا حاسما في تطوير ودعم رواد الأعمال في السلطنة من خلال تطوير المهارات وبناء القدرات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تهدف إلى تقديم التدريب وفرصة التواصل لتنمية عقلية ريادة الأعمال والتفكير النقدي لتمكين الأفراد من التقدم في حياتهم المهنية وتحسين حياتهم، مع إحداث تأثير اقتصادي في سلطنة عمان؛ حيث يساعد ذلك في معالجة الحاجة المتزايدة للكفاءات المحددة ليصبح رائد أعمال ناجحًا وسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومهارات الحياة الواقعية التي توفر الخبرة لرجال الأعمال لإنشاء المشاريع المستدامة.

وتأسست الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأول من يناير 2019، في إطار جهود صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" للمساهمة في إنشاء قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير خدمة مميزة للمجتمع لتحقيق التنمية المستدامة للسلطنة لرفد الاقتصاد الوطني.

وتمثل الاتفاقية بين الأكاديمية والجامعة خطوة مهمة من أجل توفير البيئة الجاذبة والحاضنة للطلبة وتشجيعهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك