خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

اليوسف يستعرض مبادرة الدعم من أجل التجارة للدول العربية ضمن جهود تعزيز الصادرات

مسقط- الرؤية

التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار عبر الاتصال المرئي أمس، بسعادة المهندس هاني سالم الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وبمشاركة عدد من المسؤولين بالوزارة ووزارة المالية ووزارة الاقتصاد.

وشهد اللقاء الاطلاع على المرحلة الثانية من برنامج مبادرة الدعم من أجل التجارة للدول العربية "الافتياس 2" وأهداف البرنامج ومراحله، والذي من المقرر أن يبدأ شهر يونيو 2021م. وتتضمن أولويات البرنامج النفاذ للأسواق وإزالة العوائق أمام الصادرات وشمولية التجارة والمشاريع المرتبطة بالقطاع اللوجستي وتبادل الخبرات بين الدول، كما تم مناقشة فرص التعاون التي يمكن للسلطنة الاستفادة منها من المؤسسة الدولية، إضافة إلى مجالات وآليات التعاون في مجال تنمية التجارة.

يشار إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، أحدى المؤسسات التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومقرها في المملكة العربية السعودية، ويبلغ عدد الدول الأعضاء فيها 57 دولة وتقدم عدد من البرامج المتعلقة بتنمية التجارة وزيادة الصادرات. وقد استفادت السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي من مشاريع المرحلة الأولى والتي تمثلت  في دعم مراكز تنمية الصادرات ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كذلك معالجة التدابير غير التعريفية لتعزيز التجارة البينية العربية وتعزيز فعالية مشاركة المجموعة العربية في مفاوضات منظمة التجارة العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك