مناقشات حول ضريبة القيمة المضافة في منتدى تخصصي

 

مسقط- الرؤية

استضافت «تالي سوليوشنز»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي، والمزود لبرامج إدارة الأعمال في العالم، منتدى افتراضيا بهدف الإجابة على الاستفسارات حول ضريبة القيمة المضافة، التي بدأ تطبيقها في السلطنة.

وحضر الفعالية عدد من خبراء الصناعة في المنطقة وعدد من ممثلي مجتمع الأعمال من أجل تبادل الأفكار ومناقشة التطورات ورصد ومعالجة المتغيرات القادمة بأكثر الطرق فعالية. وشهدت الجلسة التي أدارها فيكاس بانشال رئيس قسم الأعمال في «تالي سوليوشنز» الشرق الأوسط، حضور عدد من رواد الصناعة من بينهم، آستا رانجان مديرة استشارات ضرائبية وسانتوش كومار الرئيس المالي لشركة عمان لمرطبات، والسيد مانوهران باليريكال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لجمعية المُحاسبين القانونيين المُعتمدين (ACCA). وحضر المناقشة العديد من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تم التركيز على الإجابة على مختلف الاستفسارات حول عمليات تسجيل ضريبة القيمة المضافة، والاختلاف بين ضريبة القيمة المضافة في عمان مقارنة بدول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، وتأثيرها طويل المدى على مجتمع الأعمال، وتقييم ما بعد التنفيذ وغيرها من المواضيع. شارك الحضور أيضاً في نقاش جمعهم مع الخبراء لتوضيح الاستفسارات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة.

وقال فيكاس بانشال: "سيؤثر تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الشؤون المالية ومختلف العمليات اليومية للشركات، ومن المهم أن يكون لدى أصحاب الأعمال ورجال الأعمال معرفة شاملة حول هذا الموضوع. نحن نعمل بكل جهد من أجل تثقيفهم حول هذا الموضوع وتوفير التكنولوجيا المناسبة حتى يتمكنوا من الانتقال بسلاسة إلى النظام الجديد. على مدى الأشهر القليلة المقبلة، سيكون هدفنا هو مساعدتهم في هذه الرحلة من خلال العديد من الخطوات التي تتضمن فعاليات لزيادة تثقيفهم ومعرفتهم من خلال الندوات والمحاضرات عبر الانترنت".

وتعمل شركة "تالي سوليوشنز" في دول مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من عقد، ما مكنها من الحصول على فهم شامل للأعمال ومتطلباتها. ومع بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في سلطنة عمان، تستضيف الشركة العديد من الفعاليات التعليمية والندوات عبر الإنترنت مثل "قمة ضريبة القيمة المضافة في عمان"، و"ضريبة القيمة المضافة Chalk-Talk وغيرها، وذلك بحضور خبراء في هذا المجال لإيجاد حلول تجاه أية مخاوف من قبل أصحاب الأعمال. تلتزم الشركة بمساعدة عمان على الانتقال السلس إلى النظام الضريبي الجديد والالتزام والامتثال بضريبة القيمة المضافة.

تعليق عبر الفيس بوك