"نبلاس".. شركة طلابية ناشئة تهدف لإنتاج أكياس صديقة للبيئة

مسقط- الرؤية

أكدت الغالية بنت ناصر الكلبانية الرئيسة التنفيذية لشركة "نبلاس" الطلابية الناشئة المشاركة في مسابقة "شركتي" من "إنجازعُمان" أن المسابقة تُعنى بحفز الشباب على طاقاتهم وتنمية قدراتهم للارتقاء بالمجتمع نحو الأفضل، لافتا إلى أن فكرة شركة "نبلاس" تهدف إلى إنتاج أكياس صديقة للبيئة قابلة للتحلل مستخلصةُ من مواد خام طبيعية مستدامة.

 وبينت في تصريحات صحفية أن أبرز ما يميز أكياس "نبلاس" أنها سريعة التحلل، وتعد هذه الخاصية من الخصائص التي يمتلكلها المنتج؛ إذ إنها تتحلل بعد فترة وجيزة جدًا لا تتجاوز 10 أيام حال تعرضها لظروف تساعد على التحلل، مؤكدة أن المنتج لا يؤثر سلبًا على البيئة، وأنه تم أخذ التحاليل المخبرية له من قبل مختصين لإثبات جودته.

واعتبرت الكلبانية أن مسابقة "شركتي" تمثل فرصة للشباب تهدف إلى تمكين رواد الأعمال من إدارة شركات حقيقية، والعمل في إطار اقتصادي حقيقي، مشيرة إلى أن شركة "نبلاس" تأسست في أكتوبر 2020 من قبل 6 طلاب من مختلف التخصصات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط؛ ممن يمتلكون الشغف لإعادة الحياة للبيئة؛ تحت إشراف تغريد بنت عبدالله الفزارية المسوؤلة بقسم ريادة الأعمال والابتكار بالجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.

وبينت الكلبانية أن الشركة عمِلت على مواكبة رؤية "عمان 2040" لتحقيق الاستدامة البيئية وفق القرارالوزاري رقم 23/ 2020 لحظر استخدام أكياس البلاستيك أحادية الاستهلاك.

وأكدت أن فريق "نبلاس" يؤمن بأن استدامة الشركة تكمن في الابتكار؛ وهو الأساس والمحرك الأول لها، بناءً على الكفاءة والاستفادة من المهارات الفردية وتحقيق أكبر قدر من الإنتاج. وأوضحت أن الشركة تهدف إلى تحقيق الاستدامة البيئية والحد من التلوث من خلال العمل بروح الفريق الواحد من أجل المساعدة على تحقيق حياة أفضل.

وأشارت الكلبانية إلى أن من إنجازات شركة "نبلاس" حصولها على عدة تصاريح من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيئة البيئة، لدخول المختبرات وزيارة المصانع، كما نفذت الشركة العديد من اللقاءات من بينها اللقاء مع مدير دائرة المواد الكيميائية في هيئة البيئة كما إنها قامت بزيارة لمصنع الرحبي للبلاستيك وتحدثت مع الفنيين هناك لتبادل الخبرات.

يشار إلى أن رؤية "نبلاس" تقوم على تحقيق الرؤية المستقبلية "عمان 2040" في محور الاستدامة البيئية، وأن تكون الشركة العمانية الأولى والرائدة في إنتاج أكياس صديقة للبيئة قابلة للتحلل وتحقيق الوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. وتسعى شركة "نبلاس" إلى تقديم خدمة مجتمعية عبر التخلص من البلاستيك الضار بالبيئة غير القابل للتحلل، وأن تكون عنصرًا فعالًا يخدم الوطن وأن تقدم منتجًا ذي جودة وقيمة عاليتين تحسن من حياة المستهلك.

ويتكون مجلس إدارة الشركة الطلابية من محمد بن خالد الصوافي مديرًا للموارد البشرية؛ وهو مختص في إدارة الجوانب المتعلقة بالموظفين التي تتصل بإصدار اللوائح وتطوير الكفاءات ورسم الخطط المستقبلية، وعزان بن خميس الكلباني مديرًا لقسم المالية؛ والذي أُنيط به دعم الإنتاج وتسويق المنتج أو الخدمات التي يتم تقديمها من خلال الشركة، ومروة بنت عبدالله السابعية مديرة قسم التسويق؛ وهو قسم يُعنى بالترويج لمنتجات الشركة ومنتجاتها على مختلف المستويات، والحسين بن علي الغسيني مديرًا لقسم المبيعات، ويعد القسم همزة الوصل المباشرة بين الشركة والعملاء، ورؤى بنت عبدالله السابعية مديرة لقسم التطوير والإنتاج، وعُهد إلى هذا القسم بإخراج المنتج بشكله المتكامل للأسواق لبدء عملية البيع.

تعليق عبر الفيس بوك