استعراض مشاركة "التعليم العالي" في "إكسبو دبي"

مسقط- الرؤية

عقد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا افتراضيا حول مشاركة الوزارة في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي سيقام خلال الفترة من أكتوبر 2021 إلى نهاية مارس 2022.

وترأست الاجتماع الدكتورة جوخة بنت عبد الله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة وحضور الفريق المعني بمتابعه تنفيذ توصيات ورشة استقطاب الطلبة الدوليين، ورؤساء وعمداء وممثلي الجامعات والكليات الخاصة بالسلطنة، إلى جانب حضور اللجنة المشرفة على مشاركة السلطنة في المعرض برئاسة سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من المختصين من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وناقش الاجتماع آلية مشاركة الوزارة في المعرض الدولي وكيفية الترويج لمؤسسات التعليم العالي العمانية وبرامجها الأكاديمية وإبراز ما تتمتع به السلطنة من مقومات جاذبة للطلبة الدوليين؛ مثل تنوع المؤسسات التعليمية وتخصصاتها وكذلك الأمن ورفاهية المعيشة والتنوع الجغرافي والثقافي والتاريخي كعناصر جاذبة للسياحة التعليمية والطلبة الدوليين؛ حيث أصبح التبادل الطلابي سمة أساسية من سمات التعلم في العالم ورافدا مهما لاقتصادات كثير من دول العالم. إلى جانب ذلك يعد المعرض فرصة لتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المتنوعة في البحث العلمي والاستثمار في مجالات التعليم العالي والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك