"جامعة التقنية" بنزوى تطلق المسابقة السنوية لحفظ القرآن

 

نزوي - ناصر العبري

ينظِّم فريق إبهام التطوعي -التابع لقسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى- المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم لمختلف الأقسام الأكاديمية بالجامعة، وبلغ عدد المشاركين في المسابقة 270 مشاركا ومشاركة.

وتهدفُ المسابقة إلى ربط الطلبة بكتاب الله تعالى تعلما وتدبرا وحفظا وتشجيع الطلاب على حفظ وإجادة تلاوة القرآن الكريم مرتلا مجودا كما أُنزل، واكتشاف وتنمية المواهب من ذوي الأصوات الحسنة، وتوجيهها والرقي بها.

وقال أحمد بن محمد الرواس مساعد العميد لشؤون الطلاب: إنَّ المسابقة جاءت بعد نجاحات تحققت في السنوات الماضية؛ حيث يسعَى القائمون على تحقيق مجموعة من الأهداف؛ أهمها: اتباع منهج السلف الصالح في تلقي كتاب الله والعمل به، وتعظيم كتابه في نفوس المشاركين والخشوع والتدبر عند تلاوته والاعتزاز به. وأضاف أن المسابقة تعمل على تقوية الدافع الذاتي لدى المشاركين للعمل بالقرآن وربط العلم بالعمل.

وتأتي المسابقة على 3 مستويات؛ المستوى الأول: "حفظ الجزء الأول من سورة البقرة"، المستوى الثاني: "حفظ الجزء التاسع والعشرون"، والمستوى الثالث: "حفظ سورة الكهف، والقمر، والرحمن".

وقال سالم بن حميد الشعيلي رئيس قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج: إنَّ القسم خلال السنوات الماضية أسهم في تأسيس كوادر متميزة من الطلاب من ذوي الأصوات الحسنة في تلاوة القرآن الكريم، وتم الأخذ بأيديهم وابرازهم في محافل الجامعة. لافتا إلى أنَّه سيتم تقييم المشاركين في نهاية منتصف شهر رمضان المبارك عبر منصة التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك