"جسور" توقع مع "التربية" اتفاقية لتنفيذ "الاستديو التعليمي الرقمي"

مسقط - العمانية

وقَّعتْ مؤسسة جسور -ذراع الاستثمار الاجتماعي لشركات فالي عُمان وصحار ألمنيوم وأوكيو- اتفاقية تعاون مع وزارة التربية والتعليم -ممثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة- لتنفيذ مشروع الاستوديو التعليمي الرقمي.

ويقوم المشروع -الذي سيتم إنشاؤه في ولاية صحار في مقر المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة- بتصميم وتنفيذ استوديو خاص بالتصوير الرقمي مجهز بمعدات التصوير الخاصة وأدوات متخصصة في إنتاج المواد السمعبصرية، إضافة لأجهزة التسجيل وأجهزة الحاسب الآلي المجهزة بأنظمة المونتاج لمساعدة الطلاب والمعلمين في عمليات المونتاج للمحتوى المرئي والسمعي، وتصل تكلفة تنفيذ المشروع ما يقارب 28 ألف ريال عماني.

ووقَّع الاتفاقية نيابة عن وزارة التربية والتعليم: حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، فيما وقَّعها من جانب جسور: المهندس أحمد بن إبراهيم النقبي القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة جسور. وتأتي الاتفاقية ضمن مبادرات التنمية الاجتماعية المستدامة التي تنفذها مؤسسة "جسور" التي تخدم المجتمع في الجانب التعليمي، ويأتي إنشاء الأستوديو بهدف استخدامه في إنتاج محتوى تعليمي رقمي للطلاب والمعلمين، وهو ما يتماشى مع الوضع الراهن للتعليم عن بُعد، وحاجة الطلاب لمحتوى رقمي يستطيعون الوصل إليه بسهولة.

ويتوقَّع أن يخدم المشروع المهام التعليمية وتسهيلها عن طريق رفد المناهج الدراسية لمختلف المراحل الدراسية بالمواد السمعبصرية وبأسلوب تفاعلي، إضافة لتنمية المهارات البصرية وتعزيز المعرفة للطلاب والمعلمين؛ مما يسهم في رفد البيئة التعليمية بالعديد من الوسائط الرقمية وبما يتناسب مع التطور التقني.

تعليق عبر الفيس بوك