لالتزامه ببروتوكولات العودة الآمنة للسفر

المجلس العالمي للسفر والسياحة يمنح "الطيران العماني" ختم السفر الآمن

مسقط - الرؤية

أفاد الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- بأن عطلات الطيران العماني قد تلقت ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، وهو أول ختم عالمي يتم إطلاقه للسلامة والأمان والنظافة الصحية، متضمناً بروتوكولات موحدة للسفر الآمن في جميع أنحاء العالم؛ بهدف استعادة ثقة المسافرين وإحياء قطاع السفر والسياحة الذي تأثر جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وتدعم هذه الخطوة منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

ويهدف ختم السفر الآمن الذي تم استحداثه خصيصا خلال فترة الجائحة إلى مساعدة المسافرين في تحديد الوجهات التي اعتمدَت بروتوكولات موحدة عالميًّا للصحة والسلامة والنظافة في كافة دول العالم، ويعد الختم الآن بمثابة شهادة تقييم ذاتي رائدة  للحكومات والهيئات السياحية وشركات تنظيم الفعاليات، إلى جانب شركات الطيران التي تعتمد بروتوكلات الصحة والنظافة الموحدة عالمياً.

وقال منذر بن يعقوب الشيخاني مدير أول عطلات الطيران العماني: إن حصول الطيران العماني على ختم السفر الآمن يعكس مدى التزامه بتطبيق بروتوكولات الصحة والسلامة الموحدة عالميا؛ بهدف ضمان عودة آمنة للسفر. وأضاف: ندرك في عطلات الطيران العماني أن ضمان أقصى تدابير السلامة يمثل أهمية قصوى للمسافرين والموظفين وكل من له علاقة بهذا القطاع الحيوي، ومن أجل ذلك نواصل مساعينا لضمان توفير تجربة سفر آمنة وسلسة ومطمئنة للجميع.

فيما قالت جلوريا جيفارا الرئيسة التنفيذية رئيسة المجلس العالمي للسفر والسياحة: تعد السلطنة بلدا مهماً للغاية في الشرق الأوسط بالنسبة للمسافرين بغرض الأعمال والترفيه على حدٍ سواء، كما تزداد شهرتها العالمية عاما بعد عام. مضيفة: يُسعدنا أن نرى عطلات الطيران العماني تنفذ عددًا من تدابير الصحة والسلامة المعززة بما يتماشى مع بروتوكولاتنا العالمية لضمان السفر الآمن، وتقديرا لجهودهم، يسرنا منحهم ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

وقال عبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني: إن تعافي قطاع الطيران والقطاعات المرتبطة به سوف لن يتحقق إلا بتوافر التدابير الوقائية اللازمة لتقليل آثار الجائحة. وحيث إنَّ سلامة وراحة ضيوفنا وأطقمنا الجوية تشكل أقصى أولوياتنا، وبالأخص في ظل هذه الظروف التقييدية والصعبة التي تفرضها جائحة "كوفيد 19"، نحن نواصل الاستثمار في أحدث التقنيات كما نقوم بتعزيز التدابير الوقائية والصحية المبتكرة التي تتيح معطيات سلامة وآمان عالية جدا لهم، في كافة مراحل الرحلة.

تعليق عبر الفيس بوك