تفاهم مع "تنمية الصغيرة والمتوسطة" لتمكين القطاع

"أسياد" تطلق "طموح" أول حاضنة أعمال للتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية

...
...
...

مسقط - الرؤية

وقَّعت بريد عُمان أسياد إكسبريس -أحد قطاعات مجموعة "أسياد"- وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تفاهم لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز وتطوير أعمالها على الصعيدين المحلي والدولي.

وبموجب التعاون، تنضم 6 مؤسسات صغيرة ومتوسط و4 شركات ناشئة إلى "طموح"، أول حاضنة أعمال من نوعها تقدم الدعم اللازم للشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، لتوسيع أعمالها في قطاعات التجارة الإلكترونية والخدمات التشغيلية واللوجستية.

ومن المقرر أن تقوم المؤسسات المشاركة بإيجاد حلول مُبتكرة لتحويل مشهد التجارة الإلكترونية في السلطنة.

ومن المتوقع أن تُسهم الاتفاقية في توطيد التعاون المشترك والمثمر بين الهيئة وبريد عُمان أسياد اكسبريس لتحقيق الأهداف المشتركة، خاصة في جوانب دعم ريادة الأعمال في السلطنة، وتفعيل مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاعي الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية. وستقدم الهيئة برامج تدريبية متخصصة، بجانب تسهيل إجراءات التمويل للمشاريع المستفيدة من حاضنة أعمال بريدُ عُمان أسياد اكسبريس "طموح" وفق شروط وأحكام صندوق الدعم.

وقالت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: ينبع دعمنا لبرنامج "طموح" من إيماننا بأهمية وجود حاضنة أعمال متخصصة تُسهم في إيجاد بنية أساسية مناسبة، وفرص مميزة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لمساعدتها في الانطلاق في قطاعي التجارة الإلكترونية واللوجستيات. ولن تقتصر ثمار هذا البرنامج على تعزيز نمو الشركات الناشئة وتوسيع قاعدة عملائها فحسب، بل تشمل أيضاً المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة لتشجيع وتطوير ريادة الأعمال بالسلطنة.

فيما قال ناصر الشرجي المُكلف بأعمال الرئيس التنفيذي في بريد عُمان أسياد إكسبريس: جاء إطلاقنا حاضنة الأعمال "طموح" بهدف تعزيز التجارة الإلكترونية؛ إيمانا منا بكونها أحد القطاعات الأساسية التي تزخر بفرص النمو للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ونسعى من خلال هذه الخطوة إلى تقديم الدعم التقني للشركات الناشئة التي تتطلع إلى التركيز على سلاسل قيمة الخدمات اللوجستية وتوظيف فرص التجارة الإلكترونية، إضافة لتطوير إمكاناتها وتزويدها بالخبرات والمعارف اللازمة لتحقيق ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك