"تعليم الدولة" تستعرض جهود "أوريدو" لدعم التعلم عن بُعد

مسقط - الرؤية

استضافتْ لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة، أمس، عدداً من مسؤولي الشركة العُمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"؛ وذلك في إطار دراسة اللجنة حول: دراسة "واقع السياسات والتشريعات عن بُعد القائم على التقنية وسبل تطويرها في السلطنة".

وناقشتْ اللجنة -خلال اجتماعها الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة- برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي رئيس اللجنة، مع مسؤولي الشركة محاور الدراسة؛ ومنها: السياسات والإجراءات التي تعتمدها الشركة لتحقيق التوجه الإستراتيجي من رؤية "عمان 2040"، والمتعلقة بإنشاء مدن السلطنة الذكية في المحافظات، وخطط الشركة في التوجه نحو تعليم شامل وتعلم مستدام يتسم بالجودة ويستخدم التقنيات الحديثة. وتناولت اللجنة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها "أوريدو" للمؤسسات التعليمية لتحقيق متطلبات التعليم عن بُعد، ومدى توسع نطاق تغطية شبكتها بمختلف مناطق ومحافظات السلطنة، والتحديات والصعوبات التي تواجهها في تقديم تلك الخدمات، إضافة إلى مقترحات ومرئيات الشركة لتحقيق متطلبات التعليم عن بُعد.

ضمَّ وفد الشركة العُمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" الدكتور أحمد بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات، ورائد بن محمد داؤود مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية،والمهندس محمد بن عبدالله العبدلي رئيس قسم التخطيط الإستراتيجي لأنظمة التشغيل والأجهزة، والمهندس سيف بن خلفان الشكيري مدير دائرة تخطيط الشبكات.

وتهدفُ الدراسة إلى التعرُّف على التعليم عن بُعد: ماهيته وأهميته وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية، واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك