معسكر لمنتخبنا الوطني في دبي يتضمن لقاءات ودية متنوعة

مدرب "الأحمر": سقف طموحاتنا "عال جدا".. وعدم استدعاء لاعبين بسبب "تقدمهم في العمر"

 

الرؤية- أحمد السلماني

أعلن الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قائمة الأحمر التي ستدخل في المعسكرات الإعدادية بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك استعدادا لاستكمال ما تبقى من جولات التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم "قطر 2022" والنهائيات الآسيوية "الصين 2023".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي. وضمت القائمة كلا من: فايز الرشيدي، أحمد الرواحي، إبراهيم المخيني، يوسف الشيادي، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، عصام الصبحي، فهمي دوربين، جمعه الحبسي، عبدالعزيز الغيلاني، علي البوسعيدي، أحمد الكعبي، عبس الهاشمي، عبدالله فواز، أرشد العلوي، حارب السعدي، يزيد المعشني، امجد الحارثي، زاهر الأغبري، صلاح اليحيائي، عمر الفزاري، محسن الخالدي، ياشين الشيادي، محمد الغافري، خالد الهاجري، محسن الغساني، عمر المالكي ،سعود الحبسي وعبدالعزي المقبالي.

وعلل برانكو عدم استدعاء قائد المنتخب أحمد مبارك كانو لقائمة المنتخب وللمرة الثانية إلى غياب اللاعب عن اللعب لفترة طويلة، قائلا "أحمد لاعب مهم وكبير مع اللاعب علي الحبسي، لكننا نحاول تجهيز فريق للتصفيات وهو غائب منذ فترة طويلة عن اللعب، ونحاول الاعتماد على لاعبين جاهزين لتمثيل المنتخب".

وأضاف: "الاتحاد سينظر في وضع أحمد كانو، ليس هو فقط بل العديد من اللاعبين الذين تقدموا في العمر، إذ لا بُد أن نفكر في التصفيات وحتى في البطولات القادمة، فالهدف يتمثل في تجهيز المنتخب وتغيير فريق كامل ليكون جاهزًا لتحقيق النتائج".

واختتم حديثه بالقول "سقف طموحاتنا عالٍ جدا.. ووضعنا خطة مختصرة، ونفكر أولًا في التأهل لكأس آسيا والمرحلة الثانية من التصفيات؛ حيث سنلعب مع منتخبات أقوى، لكننا لن نستسلم أبدا، نملك الحق في الطموح بالتصفيات، وبعد ذلك نكون جهزنا المنتخب لكأس العرب وكأس الخليج".

ووفق البرنامج المعلن، سيكون المعسكر الأول للأحمر في دبي خلال الفترة من 17 إبريل الجاري وحتى الخامس من مايو المقبل، وسيتخلل ذلك مباريات ودية مع أندية إماراتية، ثم يعود اللاعبون لقضاء إجازة عيد الفطر، على أن يدخل المنتخب المعسكر الثاني بدبي أيضا اعتبارا من 16 مايو وحتى الثلاثين من الشهر ذاته، ويتخلل ذلك مواجهتين مع إندونيسيا يوم 25 مايو وتايلند يوم 29 مايو، ثم يرحل بعد ذلك إلى الدوحة القطرية لمواجهة منتخبات قطر وأفغانستان وبنجلاديش أيام 7 و11 و15 يونيو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك