بورصة مسقط تواصل الارتفاع.. والقيمة السوقية تضيف 20 مليون ريال

الرؤية - نجلاء عبدالعال

واصلَ مُؤشر بورصة مسقط 30 الارتفاع في جلسة التداول الثانية، بعد تحولها إلى شركة مساهمة عمانية مقفلة؛ إذ ارتفع بنهاية الجلسة إلى 3726 نقطة، مضيفا نحو 6 نقاط فوق إغلاقه السابق.

وشهدتْ الجلسة تراجعا في قيمة التداولات، مع استمرارها فوق متوسط قيمة التداولات اليومية؛ حيث سجلت 2.7 مليون ريال، مقارنة مع 4.1 مليون ريال في أولى جلسات التداول بعد تحول السوق إلى بورصة. وبلغت قيمة شراء غير العمانيين 243 ألف ريال وقيمة بيعهم 519 ألف ريال، وبذلك انخفض الاستثمار غير العماني بنهاية الجلسة بقيمة 276 ألف ريال، وربحت القيمة السوقية الإجمالية للأوراق المدرجة بالبورصة نحو 20 مليون ريال، لتصل بنهاية الجلسة إلى 20.65 مليار ريال.

وجرى التعامل على 44 ورقة مالية؛ ارتفع إغلاق 21 ورقة مالية منها، وعلى رأسها -من حيث نسبة التغيير- سهم فولتامب للطاقة الذي زاد بنسبة 6.4% إلى 133 بيسة، فيما تراجعت أسعار 9 أوراق وعلى رأسها سهم عمان للاستثمارات والتمويل، الذي تراجع بنسبة 2.5% إلى 78 بيسة، واستحوذ سهم الأنوار للاستثمارات على نسبة 27% من قيم التداول الإجمالية تلاه سهم عمانتل.

وأوضحت بيانات التداول أن الاستثمار المؤسسي العماني سجل 50% من إجمالي الشراء في البورصة خلال الجلسة، فيما ظهر أن بيع الاستثمار الفردي كان أعلى من الشراء.  

ومن أخبار السوق: إعلان شركة المدينة للاستثمار -عبر موقع البورصة- أنَّ مجلس إداراتها قرر إلغاء جميع الأنشطة المرخص للشركة العمل فيها، والتي لم يتم استغلالها منذ فترة طويلة، على أن تعاود العمل بها مستقبلا حسب متطلبات الوضع.

تعليق عبر الفيس بوك