ضمن خطط تعزيز ريادة الأعمال النسائية بالمناطق الزراعية الريفية

مذكرة تعاون بين "الثروة الزراعية" و"بنك التنمية" لإطلاق "ريفي" المنتج التمويلي المخصص للمرأة الريفية

...
...

مسقط - الرؤية

وقَّع بنك التنمية العماني، أمس، مذكرةَ تعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، لتوفير منتج تمويلي خاص بالمرأة الريفية، بمسمى "ريفي"، ووقع المذكرة معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وعبدالعظيم بن عباس البحراني رئيس مجلس إدارة البنك.

وتهدفُ المذكرة إلى تعزيز ريادة الأعمال النسائية بالمناطق الزراعية الريفية وتقديم التمويل المالي لبرامج ومشاريع المرأة الريفية. ويسعى بنك التنمية العماني ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه من خلال منتج "ريفي" إلى تمكين القدرات الإنتاجية التصنيعية والتسويقية للمرأة الريفية والفتيات، وتعزيز دورهن الريادي في تنمية اقتصاد المجتمع وزيادة دخل الأسرة الريفية وتحسين مستواها الاقتصادي والاجتماعي.

وقال عبدالعظيم بن عباس البحراني رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني: إنَّ البنك يسعى من خلال توفير منتجات متنوعة تتناسب مع مختلف شرائح الأعمال وقطاعات الإنتاج -بما فيها الإنتاج الأسري- إلى تمكين الشباب العماني والمرأة في جميع محافظات السلطنة، وتشجيعهم على إنشاء مشاريعهم الخاصة بهم من خلال توفير التسهيلات المالية الميسرة، والتي تتناسب مع طبيعة مشاريعهم. وأضاف البحراني أنَّ وجود منتج خاص بالمرأة الريفية سيشجع النساء والأسر على الانخراط في المشاريع الإنتاجية، وإنشاء مشاريع زراعية ترفد السوق المحلي بمنتجات طبيعية ذات جودة عالية، والذي سيُساعد على زيادة دخل الأسرة من جهة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني والناتج المحلي الإجمالي من جهة أخرى. وأكد البحراني أن هذه الشراكة مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه -والشراكات المماثلة جميعها- تصب في تحقق أهداف ومؤشرات محور "الاقتصاد والتنمية" في رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك