"الزيبر" يعزز تعاون قطاعي ريادة الأعمال في السلطنة وإيطاليا

مسقط - الرؤية

شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في ورشة عمل حول تحسين الشراكة والتعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية والإيطالية؛ عبر منصة التواصل المرئي، والتي تأتي ضمن مبادرة غرفة تجارة وصناعة عمان، وبالتنسيق مع معهد البحر الأبيض المتوسط لآسيا وإفريقيا وسفارتي البلدين في السلطنة وإيطاليا.

وتهدفُ الورشة إلى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري والاقتصادي بين السلطنة وإيطاليا، وأيضا دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وتوفير فرص استثمارية لها؛ من خلال الاتصال بنظرائهم في الجمهورية الإيطالية في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك. وسلطت الورشة الضوء على أهم الحوافز التي تقدمها السلطنة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والدور الذي تبذله السلطنة في تطوير بيئة الأعمال، كما ناقشت الجلسة الحوافز التي تقدمها المنظمات التجارية في إيطاليا لتشجيع ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الورشة، قدم سعيد بن سالم الساحب رئيس مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، نبذة عن الدور الذي يقوم به مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة -إحدى مبادرات مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية- والذي يعتبر من المؤسسسات الرائدة في السلطنة في قطاع دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتهم على توفير فرص استثمارية لهم، وتعزيز صلتهم مع نظرائهم في الخارج.

وقال الساحب: يسعدنا أن نشارك في هذه الورشة الافتراضية التي ركزت على التعاون العالمي بين قطاعي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث ساعدت على تحسين الشراكة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة وإيطاليا، وقد سمح لرواد الأعمال المشاركين بمعرفة الفرص الاستثمارية التي تقدمها السلطنة للشركات والمشغليين الإيطاليين والمهتمين بالشراكة والتعاون.

تعليق عبر الفيس بوك