افتتاح مركز "أوبال" لفحص صلاحية الطرق للمركبات

مسقط - الرؤية

رَعَى الدُّكتور حُمود بن راشد التوبي الرئيس التنفيذي لشركة جلفار للهندسة والمقاولات، افتتاح مركز أوبال للفحص القياسي لضمان صلاحية الطرق للمركبات بالخوض.

وتعدُّ الجمعية العمانية للخدمات النفطية "أوبال" أول جمعية في صناعة النفط العمانية معتمدة رسميًّا ومسجلة في السلطنة، وذات رؤية لترويج وتسويق معايير صناعة النفط والغاز؛ بهدف تقوية خدماتها، وذلك من خلال منصة واحدة للموافقة على وترويج معايير العمل لتحسين الكفاءة والمهنية.

ومعايير ضمان صلاحية الطرق عبارة عن مجموعة من المعايير وضعها قطاع النفط والغاز لضمان سلامة وصلاحية الطرق لكافة المركبات المستخدمة في هذا المجال، وذلك من خلال مشروع عمليات فحص مؤسسي بدقة متناهية؛ حيث يتم إجراء فحص المركبات في مركز الفحص القياسي لضمان صلاحية الطرق المعتمد، كما أنَّ كافة المركبات في هذه العمليات تلتزم بمتطلبات معايير أوبال للسلامة على الطريق. ومراكز الفحص القياسي لضمان صلاحية الطرق لسير المركبات المعتمدة، مؤهلة لإصدار ملصق موحد لمعايبر ضمان صلاحية الطرق لسير المركبات من أوبال؛ وذلك للمركبات المعتمدة التي سيتم الإقرار والاعتراف بها من قبل كافة الشركات العاملة في مجال النفط والغاز.

وتم تزويد هذا المرفق بمسؤولي وفنيي الفحص والمعدات والأجهزة الحديثة المعتمدة من أوبال؛ لإجراء عمليات الفحص القياسي لضمان صلاحية الطرق للمركبات.

تعليق عبر الفيس بوك