بقيمة استثمار تقدر بحوالي 17 مليون ريال عماني

خزائن تخصص 100 ألف متر مربع لإقامة مشاريع صناعية

مسقط – الرؤية

تعزيزا لكونها الوجهة المفضلة للمستثمرين، وتواصلا لنجاحها في استقطاب المزيد من الشركات المحلية والدولية إلى المدينة، وقعت اليوم خزائن – أحدث مدينة اقتصادية في السلطنة - اتفاقية استثمار مع مجموعة سبعين لإقامة عدة مشاريع صناعية متنوعة تصل قيمتها الاستثمارية إلى نحو 17 مليون ريال عماني.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم خزائن بتخصيص أرض استثمارية تقدر بـ 100 ألف متر مربع لإقامة مشاريع صناعية مختلفة كصناعة منتجات البيوت الخضراء وصناعة وتجميع منتجات البيوت الذكية والألواح الشمسية، وتصنيع غذاء الأسماك، هذا بالإضافة إلى مشروع تجميع السيارات الكهربائية الصديقة بالبيئة. حيث يعد تنفيذ هذه المشاريع الصناعية قيمة مضافة كبيرة للمشاريع النوعية المتواجدة في المدينة والتي تساهم بشكل مباشر في تعزيز التنويع الاقتصادي في السلطنة وتوفير فرص عمل مباشرة للعمانيين.

وقع الاتفاقية من جانب مدينة خزائن الاقتصادية المهندس/ سالم بن سليمان الذهلي - الرئيس التنفيذي للمدينة ومن جانب شركة مجموعة سبعين الفاضلة/ ابتسام بنت خميس الجشمية - الشريك التنفيذي للمجموعة.

يذكر أن مجموعة سبعين بدأت أعمالها الخدمية والاستثمارية في السلطنة منذ 2007م في عدد من القطاعات التسويقية والإنشائية والتكنولوجيا الحديثة والقطاعات السياحية، إلى جانب القطاعات المختصة في الأمن الغذائي، وتسعى المجموعة من خلال مشاريعها إلى إيجاد فرص وشراكات استثمارية فريدة من نوعها وذات قيمة مضافة للسوق العُماني.

من جانبه أكد المهندس سالم بن سليمان الذهلي، الرئيس التنفيذي لخزائن، أن تنفيذ هذا المشاريع الاستراتيجية في المدينة يأتي ضمن الجهود الرامية لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية للمدينة، كما تعبر إقامة هذه المشاريع عن ثقة المستثمرين العمانيين في خزائن وقدرتها المتسارعة على النمو، إضافة إلى المميزات التي تتمتع بها والتسهيلات التجارية المختلفة التي تقدمها لكافة فئات المستثمرين.

كما قالت الفاضلة ابتسام بنت خميس الجشمية، الشريك التنفيذي بمجموعة سبعين: "تتميز مدينة خزائن بموقع استراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط، فضلاً عن بنيتها الأساسية والمميزات الأخرى التي تقدمها، الأمر الذي دفعنا قدما لإقامة هذه المشاريع الاستراتيجية في هذه المدينة الواعدة"

حيث تخطط المجموعة لبناء مجمع صناعي متكامل يضم قطاعات متنوعة في عدة مجالات اقتصادية تخدم توجهات الحكومة في تنويع مصادر الدخل وتعزيز مساهمة هذا القطاع الحيوي في الناتج المحلي الإجمالي. كما تستهدف المجموعة ومن خلال حلفائها الاستراتيجيين في المنطقة لجذب المزيد من الصناعات النوعية ذات القيمة الاقتصادية المضافة وتسويق السلطنة كمركز إقليمي رائد في القطاعين اللوجيستي والصناعي مستغلة بذلك موقع خزائن الاستراتيجي وبنيتها الحديثة وارتباطها المباشر بشبكة من الطرق الرئيسية وبالمنافذ الدولية والموانئ البحرية إلى أسواق العالم المختلفة.

وتعد مدينة خزائن الاقتصادية أكبر مشروع شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في بناء وإدارة وتطوير المناطق الاقتصادية في السلطنة وهي أحدث مدينة اقتصادية متكاملة يتم تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وتتمتع المدينة بموقع استراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط وهي تعد جزء من مسقط الكبرى حسب الاستراتيجية العمرانية المعتمدة من قبل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، حيث تبعد المدينة نحو 30 دقيقة فقط من مطار مسقط الدولي، وحوالي ساعتين من ميناء صحار. وسيتم ربط المدينة بسكة الحديد المستقبلية وهو ما سيجعل المدينة موقعا مثاليا للنقل متعدد الوسائط ويساهم في جعل خزائن مدينة اقتصادية متكاملة المرافق والخدمات.

وستضم المدينة الاقتصادية أحدث ميناء بري في سلطنة عمان، وسوق مركزي للخضروات والفواكه ومناطق مخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات اللوجستية. إضافة إلى وجود وحدات سكنية متعددة المساحات تلبي كافة المستويات، ومرافق ترفيهية، ومنافذ بيع بالتجزئة، ومدارس دولية، ومراكز رعاية صحية حديثة – وهو ما سيسهم في إيجاد مجتمعات تتوافر فيها كافة الاحتياجات المعيشية والترفيهية للقاطنين في هذه المدينة الاقتصادية الواعدة.

تعليق عبر الفيس بوك