برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس و"الغرفة"

 

مسقط - الرؤية

وقَّعت جامعة السلطان قابوس -مُمثلة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- وغرفة تجارة وصناعة عُمان، برنامجَ تعاون؛ وذلك في إطار تبادل الخبرات العلمية والعملية في مجال نقل المعرفة والبحث العلمي والتدريب.

وقَّع من جانب الجامعة: صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، ومن جانب غرفة تجارة وصناعة عمان: سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة. وقال الدكتور المختار العبري عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة: إنَّ هذه الاتفاقية تأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للجامعة لبناء شراكات فاعلة مع أبرز مؤسسات القطاع الخاص والعام؛ إذ تُسهم مثل هذه الشراكات في تحقيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لرؤيتها لتكون وجهة دولية مرموقة للتعليم المتميز في إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية على المستوى الدولي، مشيرا إلى أنَّ هذه الاتفاقية ذات أهمية خاصة، نظرا للدور الريادي والمحوري الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة عُمان كممثل للقطاع الخاص، وهمزة الوصل لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافَ العبري أنَّ الاتفاقية تهدف للاستفادة بما لدى الجانبين من خبرات علمية وعملية وموارد بشرية وتقنية وإمكانات وقدرات مختلفة في مجال نقل المعرفة والبحث العلمي والابتكار وتعزيز التعليم والتعلم، والتدريب العملي وتنظيم المؤتمرات، وتعزيز الأثر الإيجابي على المجتمع. وتابع أن هذه الشراكة ستساعد الجانبين على الإسهام الفاعل في تحقيق رؤية "عُمان 2040" من خلال تحديث البرامج والمقررات الدراسية لمواءمة قدرات ومهارات الخريجين، لضمان تأهيلهم على نحو أفضل مع احتياجات سوق العمل، وكذلك من خلال توجيه المخرجات البحثية والشراكات المجتمعية سعيا إلى تقديم مختلف الدعم لصناع القرار.

من جانبه، قال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان: إنَّ توقيع هذه الاتفاقية يعكس حرص الغرفة على تعزيز التعاون مع الجامعة في مختلف المجالات؛ من أجل إيجاد معارف جديدة تخدم سوق العمل وتعزز الإبداع والابتكار، وتسهم في سد الفجوة المعرفية والمواءمة بين مناهج ومخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل. وأضاف أن الغرفة تسعى من خلال هذه الاتفاقية للاستفادة من الإنتاج العلمي وتعزيز الأثر الإيجابي على المجتمع، والاتفاق على التعاون، والعمل معاً نحو تطوير مخرجات التعليم العالي؛ بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل والمرحلة المقبلة؛ لذلك حرصت الغرفة على إنشاء ركن غرفة تجارة وصناعة عمان، بمكتبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، للاستفادة من الكتب والمراجع والمجلات العلمية والإصدارات التي تصدرها الغرفة، وتوفير برامج تدريبية لخريجي الكلية مما يُسهم في إيصال جهود الغرفة الرامية لتمكين القطاع الخاص وتنميته، ليكون شريكا أساسيا في التنمية الاقتصاية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك