بنك عُمان العربي يعزز مهارات الإدارة المالية لـ20 رائدة أعمال

مسقط - الرؤية

نظَّم بنك عُمان العربي، مؤخراً، ورشة عمل مُتخصِّصة في الإدارة المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لـ20 رائدة أعمال من عضوات جمعية المرأة العُمانية في مسقط؛ وذلك في إطار إستراتيجية البنك لدعم المشاريع الصغيرة المحلية، وتوفير التوجيه والإرشاد اللازم لهن؛ لتعزيز قدراتهن على إدارة أعمالهن بطريقة صحيحة من النواحي المالية.

وقال جمال الوهيبي رئيس مجموعة الشركات والمؤسسات المصرفية في البنك: يعدُّ قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واحدًا من أهم القطاعات المساهمة في النمو الاقتصادي والتوظيف على حد سواء، لهذا من المهم أن يتلقى هذا القطاع الدعم الكافي من مختلف الجوانب. لذلك؛ تم تصميم هذه الورشة لتعزيز قدرة هذه المؤسسات على تحقيق أقصى استفادة من مواردها وضمان الاستمرارية من خلال التحكم بالتدفقات النقدية التي تُعد عاملاً حاسماً في استقرار الشركات الناشئة؛ حيث تواجه غالبية هذه الشركات صعوبات كبيرة في بداية الطريق عندما يتعلق الأمر بميزان المدفوعات. ولهذا؛ نسعى لمعالجة هذه التحديات في مرحلة مبكرة لضمان نمو هذه المؤسسات بشكل مستدام من خلال الاستفادة من جميع الأدوات المتاحة لتحقيق النجاح والتطوير.

وشهدت ورشة العمل التي عقدت يوم الخميس 18 مارس 2021 في المقر الرئيسي لبنك عُمان العربي بالغبرة، حضور أكثر من 20 رائدة أعمال من عضوات جمعية المرأة العمانية في مسقط؛ حيث اطلعن على أحدث طرق الإدارة المالية بما فيها رأس المال العامل، وإدارة التدفقات النقدية وكيفية التحكم بها والقدرة على قياسها على مدى مراحل نمو المشروع، وقام بتقديم الورشة محمد الزدجالي من الهيئة العامة لسوق المال، وبحضور موظفي دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.

تعليق عبر الفيس بوك