2845 مرشحا من 16 تخصصا في اختبارات التعيين بالوظائف التدريسية

مسقط- الرؤية

تتواصل في جامعة السلطان قابوس اختبارات التعيين للوظائف التدريسية في وزارة التربية والتعليم ينفذها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة.

ويبلغ عدد المترشحين 2845 من 16 تخصصا متنوعا، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لأجل سلامة جميع الممتحنين والمشرفين عليهم حيث بدأت هذه الاختبارات في ثلاث محافظات وهي مسقط وظفار ومسندم، وأربعة مراكز وهي الجامعة ومجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة ومركزين في كل من خصب ودبا.

وقال الدكتور علي بن حسين البلوشي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ورئيس اللجنة الرئيسية لاختبارات التعيين في الوظائف التدريسية إن جامعة السلطان قابوس تعكف على تفنيذ هذه الاختبارات منذ عام 2011؛ حيث بلغ العدد منذ ذلك الحين أكثر من 23 ألف مترشحا من محافظات السلطنة كافة، لافتا الى انه جرى تطوير هذه التجربة من عام لآخر حرصا من الجامعة على تنفيذ أعلى معايير الجودة والكفاءات في تنفيذ هذا الملف الوطني الذي يعنى بقطاع التعليم وهو ركن أساسي من أعمدة البناء في بلادنا الغالية. وأضاف البلوشي أن الاختبارات تنعقد هذا العام في ظرف استثنائي وتم تنفيذه بعد موافقة اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

تعليق عبر الفيس بوك