السيد فهد يستعرض سبل دعم التعاون

مباحثات سياسية بين السلطنة وسويسرا لتعزيز التعاون الثنائي

مسقط - العمانية

استقبلَ صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، معالي إغنازيو كاسيس عضو المجلس الاتحادي ورئيس الوزارة الاتحادية للشؤون الخارجية بجمهورية سويسرا الاتحادية.

وجَرَى خلال اللقاء استعراض شامل للعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين، وسبل دعم التعاون بينهما، وتبادل وجهات النظر بشأن الأمور ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وأعرب معالي إغنازيو كاسيس عن رغبة سويسرا في توطيد أواصر التعاون الثنائي في العديد من المجالات، مؤكدًا تقدير بلاده لسياسة السلطنة المتوازنة في علاقاتها الدولية؛ مما أكسبها الاحترام والتقدير من الجميع. وأشاد معاليه بنتائج لقاءاته مع المسؤولين في السلطنة، ومُبديا ارتياحه لمستقبل العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المتبادل للارتقاء بها.

وعُقدت، أمس، بوزارة الخارجية، جلسة مباحثات سياسية بين السلطنة وسويسرا؛ بحثت مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وسُبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية. وترأس الجلسة من الجانب العُماني: معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، ومن الجانب السويسري: معالي إغناسيو كاسيس نائب رئيس المجلس الاتحادي ووزير الخارجية السويسري.

وتبادَل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على الجهود المشتركة للبلدين في دعم كافة المبادرات السلمية الهادفة لتعزيز السلم والاستقرار الدوليين.

تعليق عبر الفيس بوك