80 رائد عمل في ندوة "إنماء" حول ضريبة القيمة المضافة

مسقط - الرؤية

نظَّم صندوقُ تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء"، وبالتعاون مع الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أمس، ندوةً عن بُعد، تحت عنوان "ضريبة القيمة المضافة"؛ وذلك عبر بث مباشر بالاتصال المرئي لمنصات التواصل الإجتماعي.

وتهدفُ الندوة إلى توعية أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدين من صندوق إنماء حول ضريبة القيمة المضافة، وتوضيح المفاهيم الرئيسية للضريبة وكيفية تطبيقها، وأهم شروطها والقوانين المتعلقة بها، لا سيما وأنَّ الضريبة ستطبق على الاستهلاك على كلِّ السلع والخدمات المحلية والمستوردة؛ باستثناءِ المُعفاة منها، وذلك بالتزامن مع موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالسلطنة. وتأتي هذه الجهود لتوجيه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نحو المسار الصحيح للتعامل مع المستجدات التي تطرأ على السوق الاقتصادي، والتغلب على التحديات التي من الممكن أن تواجهها من ناحية سير العمليات التشغيلية، وزيادة المصروفات على الدفتر المحاسبي للمؤسسة.

وشاركَ في الندوة 80 من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة خبراء ومعنين من بنك إتش.إس.بي.سي ومؤسسة "كرو عمان"، والذين أثروا الندوة بعدد من المعلومات والتفاصيل ذات الصلة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة ومدى تأثيرها على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك