550 متنافسا على 7500 ريال عماني بالنسخة الحالية

بنك عمان العربي يختتم أول هاكثون افتراضي للابتكار في السلطنة

مسقط - الرؤية

اختتم بنك عُمان العربي "تحدي الابتكار الافتراضي" -الأول من نوعه في السلطنة- بمشاركة ما يزيد على 550 مشاركا في فئات التحدي الثلاثة: الطلاب، وخبراء التقنيات المالية، إلى جانب موظفي البنك، والذين طرحوا حلولاً مستقبلية ضمن ثلاثة مواضيع رئيسية؛ هي: السياحة، والتقنيات المالية، والأمن السيبراني.

وقال رشاد المسافر الرئيس التنفيذي للبنك: "لقد كانت تجربة رائدة بكل المقاييس، لقد أثبت المشاركون شغفهم الكبير بالابتكار، وإصرارهم على المشاركة؛ فلقد كانت المنافسة على أشدها وتابعنا العديد من الأفكار الرائدة التي ابتكرتها عقول شبابنا الواعد. وأضاف: على ثقة بأن جميع من شاركوا في هذا الحدث الاستثنائي سيكون لهم دور بالغ الأهمية في رسم ملامح مستقبل القطاع المصرفي في  السلطنة.

وبختام أعمال التحدي، تمكن فريق " DivyIT" الطلابي المكون من 4 مبتكرين عمانيين أن يحظى بالمركز الأول ليفوز بجائزة نقدية بقيمة 2,500 ريال عُماني إلى جانب برنامج تدريب مدفوع الأجر على الابتكار في بنك عُمان العربي، وفرصة للانضمام إلى فريق البنك في المستقبل. أما في فئة الاختصاصيين في مجال التقنيات المالية، فذهبت جائزة المركز الأول لفريق " Ebina" لحسين العصفور الذي فاز أيضاً بجائزة نقدية بقيمة 2,500 ريال عُماني إلى جانب فرصة للشراكة مع البنك لاحقاً لتطوير الفكرة. فيما ذهبت جائزة الموظفين، إلى فريق " Digital Artist" الذي ضم ثلاثة موظفين من إداراة الخدمات المصرفية للأفراد الذين توجوا بالمركز الأول وحصلوا على جائزة نقدية بقيمة 2,500 ريال عُماني، إلى جانب انضمامهم إلى عضوية مركز الابتكار بالبنك للعمل على فكرتهم وتحويلها إلى منتج قابل للطرح في الأسواق.

وقالت لين الأتاسي رئيسة الابتكار في البنك والمشرفة على تحدي الابتكار: واجهت لجنة التحكيم تحدياً كبيراً لحسم قرارها، فالنتائج كانت متقاربة والأفكار المطروحة كانت تنافسية للغاية، وهذا إن دل فإنما يدل على قدرة شباب عُمان على لعب دور محوري في صياغة مستقبلها الاقتصادي من بوابة الابتكار. وأضافت الأتاسي: لابد من توجيه شكر كبير لأعضاء لجنة التحكيم، والشركاء الإستراتيجيين لهاكاثون الابتكار؛ مثل: GBM، وVisa والمركز الوطني للسلامة المعلوماتية و Talabatو Phaze Ventures، و Phaze Ro، إلى جانب كافة المشاركين في تنظيم هذا الحدث الرائع.

تعليق عبر الفيس بوك