مبادرة لغرس بذور الأشجار البرية قبل بدء موسم الخريف

صلالة- العمانية

تستعدُّ هيئة البيئة -مُمثلة في المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار- لتنفيذ مشروع مبادرة غرس بذور الأشجار البرية ونثرها في المناطق الرعوية بالمحافظة قبل بدء موسم الخريف.

وقال الدكتور أحمد بن عبدالله الصيعري مدير عام المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار، إنَّ مبادرة نثر البذور أطلقتها الهيئة تزامنا مع مشروع المبادرة الوطنية لـ"استزراع 10 ملايين شجرة من النباتات البرية العمانية" للاستفادة من كمية مياه الأمطار التي تشهدها المنطقة خلال موسم الخريف. وأضاف الصيعري أنه سيتم نثر البذور في منتصف شهر يونيو المقبل في بعض الأماكن المسورة والأماكن المفتوحة في المناطق الرعوية على امتداد الشريط الجبلي لمحافظة ظفار، وذلك بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية والمجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة وبالتنسيق مع دائرة صون الطبيعة والحياة الفطرية بالمديرية.

وأشار إلى أن المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار -وبالتعاون مع الفرق التطوعية والأهلية- قد بدأت مرحلة تجميع البذور لتكون جاهزة ومتوفرة في الوقت المحدد لموعد نثرها حيث عقدت اجتماعات تنسيقية مع المشاركين في المبادرة التي تنفذ لأول مرة في المحافظة.

يشار إلى أن مبادرة نثر وغرس بذور الأشجار البرية في محافظة ظفار تأتي في إطار حرص هيئة البيئة على زيادة الغطاء النباتي في المناطق الطبيعية والرعوية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك