"جمعية البيئة" تنجز استزراع 2600 شجرة لبان

مسقط - الرؤية

اختتمت جمعية البيئة العُمانية، وشركة نيلز يارد للمستحضرات الطبية، الحملة التي تم إطلاقها في محافظة ظفار عام 2019، والتي هدفت للتوعية بأهمية أشجار اللبان وأهمية صونها، وإلى استزراع شتلات اللُبان؛ حيث جرى ضمن هذه الحملة توزيع 2600 شتلة وتوزيع ما يزيد على 200 من منشورات التوعية باللغتين العربية والإنجليزية، التي تعرض الطرق الأمثل لزراعة أشجار اللبان والعناية بها وريها.

وجرى التواصل مع مختلف شرائح المجتمع في محافظة ظفار لنشر الوعي حول الطرق الصحيحة لحصاد محصول اللبان. وتوزعت الحملة على 8 من مناطق المحافظة، وشملت 12 مدرسة وجمعيات المرأة والمزارعين وأبناء المجتمعات المحلية. وقالت سعاد الحارثية المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: "نفخر بالنجاح الذي حققته هذه المبادرة خلال الأشهر 18 الماضية. لقد كان اللبان ولا يزال أحد أكثر المنتجات قيمة في العالم، فضلاً عن كونه جزءًا مهما من الموروث العُماني الأصيل. ونظراً لوجود العديد من المخاطر التي  تهدد استدامة هذه الشجرة، فقد أصبح من الضروري زيادة مستوى الوعي حول أهميتها البيئية والثقافية، واعتماد تقنيات الحصاد المستدامة. ونود أن نشكر أصدقاءنا في شركة نيلز يارد للمستحضرات الطبية، الذين ساعدوا من خلال هذه الحملة على حماية هذا الإرث النادر وضمان استدامته للأجيال المستقبلية".

وقالت سوزان كورتيس مديرة الصحة الطبيعية في نيلز يارد للمستحضرات الطبية: "نؤمن بأن مهمتنا لتعزيز سلامة ورفاهية الأفراد تبدأ مع غرس البذور الأولى. ولهذا، نواصل تعزيز أواصر الترابط مع المجتمعات المحلية من مختلف أرجاء العالم لدعم الممارسات الزراعية الأمنة. وتُعتبر شجرة اللبان كنزا غنيا بفوائده العلاجية المتعددة، ولا شك أنَّ السلطنة تُعد مثالاً يحتذى به في الحفاظ عليها. ويسعدنا أن نتعاون مع جمعية البيئة العُمانية لصون هذه الثروة الخاصة من مواردنا الطبيعية القيمة".

تعليق عبر الفيس بوك