المؤهلة لـ"أولمبياد 2021" بطوكيو

منافسات قوية في ثاني أيام "المصنعة للإبحار الشراعي".. والصينيون بالصدارة

المصنعة - الرؤية

تمكَّن البحّارة الصينيون، أمس، من تصدُّر سباقات اليوم الأول من بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي -التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021- في فئة قوارب 49، وذلك بعدما قدموا مستويات أداء عالية ومهارات تكتيكية متقنة في التحكم بالأشرعة خلال السباقات، على الرغم من احتدام المنافسة وتفاوت سرعات الرياح. وشهدت منافسات اليوم الأول إقامة عدد من السباقات تفاوتت بين سباقين إلى ثلاث سباقات في كل فئة؛ وذلك اعتماداً على توفر الرياح.

منافسات فئة قوارب 49 شهدت مشاركة 14 فريقاً وإقامة 3 سباقات تمكنت خلالها الفرق الصينية من السيطرة على مجريات السباقات والظفر بالمركزين الأول والثاني برصيد نقاط 7 و11 على التوالي في الترتيب العام، فيما حل الفريق الجنوب إفريقي ثالثاً بفارق 5 نقاط، بينما حل الثنائي العُماني والمكون من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي في المركز العاشر، والثنائي الآخر المكون من البحّار أحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري في المركز الثالث عشر، يليه الثنائي التونسي في المركز الرابع عشر. وفي فئة الإناث ، تصدر الفريق الصيني صدارة الترتيب العام برصيد 5 نقاط، يليه الفريق التايلندي بفارق نقطة واحدة ومن ثم الفريق الهندي ثالثاً برصيد 8 نقاط.

وبعد نهاية السباق، قال البحّار وليد الكندي: كانت منافسات اليوم الأول صعبة للغاية، وحصلنا خلالها على المركز العاشر في الترتيب العام، رغم تحضيرنا الجيد، وبكل تأكيد سنعمل خلال منافسات الأيام المقبلة على بذل المزيد من الجهد نحو تحقيق حلم الأولمبياد، وكلنا ثقة بذلك بفضل استعداداتنا الجيدة قبل انطلاق التصفيات. من جانبه، أوضح زميله في الفريق البحّار مصعب الهادي، أن مشوار التأهل التاريخي إلى الأولمبياد لا يزال في بداية المشوار، وخلال ما تبقى من التصفيات سنضاعف جهدنا من أجل تحقيق الحلم، مؤكداً أنَّ مشاركة فرق وبحّارة من مختلف دول آسيا وإفريقيا سيُسهم بكل تأكيد في منح البطولة مزيداً من القوة الإثارة.

أمَّا في منافسات فئة قوارب الليزر ستاندر، فاستهل البحّار داؤود عبدالله سلمان من مملكة البحرين منافسات اليوم الأول، محققاً المركز الثالث برصيد 9 نقاط في الترتيب العام خلف المتصدر البحّار الصيني جيانان وا برصيد 5 نقاط، والبحّار الكازاخستاني رسلان جانجازوف صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط. أما في فئة الإناث، فتمكنت البحّارة الكورية جونغ هيوون من الظفر بالمركز الأول برصيد 5 نقاط، ومواطنتها الكورية كيم جيا في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، فيما حلت البحّارة الهندية هارشيتا تومار في المركز الثاني برصيد 6 نقاط في الترتيب العام.

وبالنسبة لمنافسات التزلج بالألواح الشراعي آر.أس.أكس، والتي شهدت مشاركة 13 بحّاراً خاضوا خلالها جولتين من السباقات القوية تمكن البحّارة التايلنديين من الفوز بالمركز الأول والثاني، يليهما البحّار الفلبيني في المركز الثالث فيما حل البحّار العُماني فيصل القطيطي عاشراً، وذلك بعد منافسات قوية شهدتها السباقات. وبالنسبة لفئة الإناث تمكنت البحّارة الفلبينية شاريزان نابا من الفوز بالمركز الأول برصيد نقطتين في الترتيب العام، تليها البحّارة السنغافورية أماندا نج لينغ كاي ثانياً برصيد 5 نقاط، والهندية إشواريا غانيش ثالثاً بنفس الرصيد من النقاط، حيث أعربت شاريزان عن سعادتها بصدارة ترتيب اليوم الأول على الرغم من قوة المنافسة وضعف الرياح خلال السباقات.

تعليق عبر الفيس بوك