تطبق منهجية "STEAM" لإكساب الطلاب مهارات المستقبل

تفاهم بين "التربية والتعليم" وكيمجي رامداس لدعم "ستيمازون" التعليمية

 

مسقط - الرؤية

وقعت إشراقة -ذراع كيمجي رامداس للمسؤولية المجتمعية- مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم؛ لدعم مبادرة "ستيمازون".

وقع المذكرة كلٌّ من: سعادة الدكتور عبد الله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، ونايليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة شركات كيمجي رامداس.

وتعزز الاتفاقية إستراتيجية المبادرة التي تهدف لإعداد الشباب العماني منذ سن مبكرة لوظائف المستقبل ومتطلبات الاقتصاد العالمي الحديث، والذي يرتكز على الثورة الصناعية الرابعة وعلوم الطاقة النظيفة وعلوم البيانات الضخمة؛ وذلك من خلال إكسابهم العلوم والمهارات اللازمة، بما يُسهم في تحقيق رؤية عُمان 2040.

وتعتبر "ستيمازون" مبادرة تعليمية تطبق منهجية STEAM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات)، وتهدف لتزويد الشباب العُماني بالمهارات التي تُسهم في بناء الاقتصاد وتأسيس جيل من القادة المبدعين، وتستهدف ستيمازون الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عامًا، ويقع مركز المبادرة في متحف الطفل بمدينة القرم، على أن تُطلق منصة إلكترونية (e-stemaZone) قريبا كجزء من هذه المبادرة.

وقال سعادة الدكتور وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم: سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع اشراقة؛ لتقديم الدعم لمبادرة ستيمازون التي تُعنى بتوجيه الطلاب نحو الوعي بأهمية التكامل بين العلوم والتقانة والهندسة والرياضيات والفن، بما يتماشى والتوجه الحالي عالميا في مختلف المؤسسات التعليمة.. وأضاف سعادته: نتمنى من الجميع الاستفادة من هذه المبادرة، عبر الالتحاق بالورش الافتراضية المدارة من قبل الفريق أو من خلال الورش المقامة بمتحف الطفل، ونأمل أن تكون مصدرًا للاستفادة والاستمتاع لأبنائنا الطلاب.

فيما قال نايليش كيمجي: تهدف الاتفاقية إلى اشراك وزارة التربية والتعليم في دعم الجهود المبذولة في ستيمازون، والتي تهدف لإلهام الشباب العماني في مجالات (STEAM) ووضعهم على الطريق الصحيح منذ سن مبكرة. كما نستعد في الأسابيع المقبلة لإطلاق منصة افتراضية تفاعلية لستيمازون، والتي ستساعد حتماً على دفع العملية التعليمية في هذه المرحلة، والوصول إلى شريحة أكبر في بيئة تفاعلية جاذبة ومناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك