"صناع عمان" يوقع اتفاقية مع "مرسال" للتعاون في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والابتكارات

مسقط - الرؤية

وقَّع مركز صُناع عُمان -الواقع في مجمع الابتكار مسقط والتابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- اتفاقية تعاون في مجالات الابتكار وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة مع شركة "مرسال".. وقَّع الاتفاقية من مركز صُناع عُمان: المهندس هلال بن ناصر الشبلي، ومن شركة مرسال: راشد بن عبد الله النصري.

وتقدِّم الاتفاقية خدمات متعددة للرواد المهتمين في تصنيع منتجات مبتكرة تلبي الاحتياجات الخاصة في مجال التقنية المرتبطة بالابتكار والمعرفة وفق أفضل الممارسات العالمية، كما توفر أيضا قاعدة للتدريب وريادة الأعمال في الثورة الصناعية الرابعة، عن طريق تقديم دورات متخصصة وحلقات عمل وورشات تطبيقية لمشاريع حقيقية، والتي تعدُّ مجالاً خصباً للابتكار والتطوير المستمر لشريحة كبيرة من الشباب العُماني، في مجال تركيب وصناعة الألواح الرقمية للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، فضلاً عن الأجهزة المرتبطة بهذه الصناعة. وتتميز هذه الشراكة بعرض المنتج النهائي للبيع في منصة خاصة بذلك في المركز، تكون نافذة للصناعات المتقدمة المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، لتلبية الاحتياجات الخاصة بالمؤسسات الحكومية والخاصة والمستهلكين بوجه عام، كما يسمح التعاون الاستجابة السريعة للتغيرات المستمرة في مجال التقنية وتلبية متطلبات مختلف أذواق المستهلكين لتحقيق المزيد من التنافسية الإيجابية، وتعزيز الجودة في الخدمات المقدمة بالتركيز على الجديد والمميز لبلوغ الأهداف المرجوة.

وقال راشد النصري الرئيس التنفيذي لشركة مرسال: إنَّ دخول الشركات العمانية في مجال التقنية يعطي العديد من القيم المضافة والفوائد الكثيرة للسلطنة، وأن شركة مرسال برؤيتها الإستراتيجية استطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في هذا المجال عن طريق تقديم منتجات ذكية، كالأجهزة اللوحية والهواتف...وغيرها من المنتجات التي دخلت السوق، وتنافس بقوة منتجات الشركات الكبيرة. وإننا نسعى من خلال هذه الشراكة لعمل منظومة متكاملة لتشجيع المشاريع الناشئة والتعاون معها بتوفير أفضل البرامج التدريبية والتطويرية، وبما يعزز استمرار تنافسية منتجاتها وخدماتها وخطط توسعها في الأسواق المستهدفة بشكل مبتكر يتناسب مع المرحلة المقبلة.

وقال المهندس هلال الشبلي: نعمل معاً على تحويل كل الأفكار إلى واقع ملموس، عبر تمكين الرواد من تطوير منتجاتهم بصورة تلبي تطلعات السوق، وتتماشى مع غايات الابتكار في رؤية عمان 2040".

يُشار إلى أنَّ هذه الاتفاقية تعكس السعي الدائم للتعاون والتكامل بين مؤسسة تصنيع مُتقدم مثل مركز صُناع عُمان، وشركة متخصصة تقدم منتجات بأعلى المواصفات وتلبي الاحتياجات، لتكون سفيرًا للسلطنة في مجال التحول الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

تعليق عبر الفيس بوك